2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

5 خدع يومية لخسارة الوزن

5 خدع يومية لخسارة الوزن
جو 24 : جميع خبراء التغذية متفقون على أن تبديل بعض العادات العذائية يمكن أن تؤدي إلى خسارة مرضية للوزن، وهناك بعض الخدع التي يمكن أن نتبعها من بداية الأسبوع، لنجد أننا قد فقدنا بين 1 إلى 3 كيلو، فقط عليك الالتزام بما يلي:

تخلص من الإضافات الدهنية في الطعام: فمثلاً عند تناول التونا، تخلص من الزيت الذي يحفظها، فهذه العملية تعني خسارة الدسم الزائد، وبالتالي السعرات الحرارية التي تتحول إلى شحوم. كذلك عند الطبخ يجب أن يستغنى عن الكميات الكبيرة من الزبدة أو الزيت، والاستعاضة عن الكمية التي اعتدنا عليها، بكمية صغيرة. التركيز على تناول الألياف: إن عدم تناول الألياف الكافية للجسم يتسبب بزيادة الوزن، وإذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول المقرمشات على مدار الساعة، يمكنك الاستعاضة عنها بكوب من البوشار قليل الدسم، حيث يحتوي البوشار على 90 سعرة حرارية لكل 6 أكواب وعلى الكثير من الألياف الضرورية لصحة الجسم وسلامة عملية الهضم.

رفع الأوزان أثناء المشي: المشي ورفع الأوزان معاً، كفيلان بتحقيق خسارة الوزن، ويمكن زيادة الأوزان في كل مرة، أو يمكن وضع حقيبة فوق الظهر عند الركض في الخارج لخسارة المزيد من السعرات ورفع كفاءة العضلات.

الابتعاد عن الأكل ليلاً: إن تجنب الوجبة الخفيفة في المساء يمكن أن ينقص الوزن بشكل كبير، ولكن عند الاحساس بالجوع يمكن تناول وجبة خفيفة من الفواكه لتعبئة المعدة.

تناول وجبات خفيفة وصحية خلال اليوم: الأطعمة الصحية والخفيفة هي الخيار الأنسب لما بين الوجبات الرئيسية مثل الجزر، التفاح، الخبز الكامل، الألياف التي تُساعد على حرق السعرات الحرارية عند الهضم.
تابعو الأردن 24 على google news