2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تصعيد في غزة - نتنياهو يعطي أوامر بضربة قوية.. والمقاومة تحذر من ردّ أكبر وأوسع

تصعيد في غزة  نتنياهو يعطي أوامر بضربة قوية.. والمقاومة تحذر من ردّ أكبر وأوسع
جو 24 :
كثفت الطائرات الحربية الاسرائيلية من طراز "إف 16" من غاراتها، مساء اليوم السبت، على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

واعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد طفلة في القصف الذي استهدف حي الزيتون جنوب غزة، وقالت "إن الرضيعة صبا محمود ابو عرار (عام وشهرين) استشهدت نتيجة القصف على حي الزيتون، كما أصيبت والدتها وثلاثة مواطنين آخرين بجروح".

وقال مسؤول إسرائيلي كبير، على اطلاع بالمشاورات التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع قادة الجيش والأمن في مقر وزارة الجيش بتل أبيب، اليوم السبت، إن التقديرات تشير إلى أن العودة للهدوء على جبهة قطاع غزة، لن تأتي على الفور، "وأمامنا يومان أو ثلاثة أيام من القتال".

وأضاف المسؤول وفق ما نقلت القناة "13"، أن نتنياهو أعطى أوامره خلال المشاورات بتوجيه ضربة قوية إلى قطاع غزة.

وفي ذات الوقت أفادت القناة الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني بأنه لم تكن هناك مناقشات حول مبادرات لوقف إطلاق النار.

ويعقد المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت"، غدا، اجتماعا لبحث التصعيد في قطاع غزة، وهذه أول جلسه يعقدها "الكابينت" منذ شهر ونصف، بسبب الانتخابات الإسرائيلية، وتكليف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة.

ومن جانبها، توعّدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة مساء السبت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بردّ "أقسى وأكبر وأوسع" حال تماديها في عدوانها على قطاع غزة، مشيرة إلى أنها "تتابع عن كثب سلوك العدو ومدى التزامه بوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة، وسنرد على عدوانه وفق ذلك".

وأضافت في بيان صحفي بثّته وكالة صفا: "إن ردنا سيكون أقسى وأكبر وأوسع في حال تماديه في العدوان"، مؤكدة أنها ستبقى الدرع الحامي لأهلنا وشعبنا وأرضنا.

وأعلنت الغرفة المشتركة مسؤوليتها عن قصف مواقع الاحتلال ومستوطناته في غلاف غزة منذ ساعات صباح اليوم السبت وحتى الساعة الـ6 مساء.

وأوضحت أن قصفها "جاء ردًّا على إيغال العدو في دماء أبناء شعبنا، وتعمّده استهداف واغتيال المقاومين في المواقع العسكرية".

ويشهد قطاع غزة جولة تصعيد جديد بين المقاومة والاحتلال، في أعقاب استشهاد أربعة مواطنين وإصابة العشرات في اعتداءات جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين بمسيرة العودة أمس الجمعة، وقصف أحد مواقع المقاومة.

وشنّت المقاتلات الحربية الإسرائيلية عشرات الغارات على قطاع غزة منذ ساعات الصباح، فيما ردّت المقاومة بإطلاق رشقات صاروخية طالت مناطق مختلفة في الكيان الإسرائيلي.

وفي احصائية اعلنتها وزارة الصحة فقد استشهد شاب فلسطيني واصيب 15 فلسطينيا في الغارات المتواصلة منذ ساعات الصباح على مختلف مناطق قطاع غزة.

ورفعت وزارة الصحة جهوزيتها في جميع المرافق الصحية تحسبا من توسع العدوان على القطاع.

وواصلت المقاومة الفلسطينية اطلاق القذائف الصاروخية صوب مستوطنات الاحتلال وتبنت غرفة العلميات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية اطلاق الصواريخ محذرة من توسيع ردودها في حال استمرار العدوان.


(معا + صفا)

تابعو الأردن 24 على google news