jo24_banner
jo24_banner

في التعديل الجديد .. حتى الطقس " أحلى"!

نشأت الحلبي
جو 24 :
بعد أن وضع رئيس الحكومة عمر الرزاز "تحسيساته" الأخيرة على تعديل حكومته، وظهور الأسماء والحقائب "المعدلة" ومن خرج ومن بقي من الوزراء، فإن ملامح المرحلة المقبلة باتت واضحة بدون لبس سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي.
داخليا، فإن معظم القضايا التي يعاني منها المواطن باتت في طريقها إلى الحل، فقضية البطالة والتعطل عن العمل سترى إنفراجة قريبة حيث سيتم القضاء، ونهائيا على "المتعطلين"، أقصد على "البطالة" وفرص العمل ستصبح "على قفا مين يشيل" خصوصا بوجود " الريادة" التي أصبحت حقيبة وزارية مستقلة"، ما يعني أن المتعطلين سيتحولون لرواد أعمال.
كما أن قضايا البلديات وموظفيها ستحل نهائيا عبر "إدارة محلية" تعد " تقليعة" في العمل الحكومي خصوصا وأنها ترى النور لأول مرة.
كما تشي التعديلات بأننا مقبلون على ما يبدو على إنتخابات نيابية ستنعكس ولا شك على التعاطي السياسي الشعبي بشكل يجابه كل المستعصيات والضغوط الخارجية وعلى رأسها صفقة القرن وما يحاك للأردن بها، وهذا الأهم على الصعيد الخارجي.
وفي السياق، فإن ملف الطاقة سيطوى نهائيا وقد تعلن الحكومة عن اكتشافات نفطية وغازية بكميات إقتصادية مهولة وستسوق لعشرات السنين القادمة ونقبض ثمنها من المليارات التي ستصرف على التنمية الداخلية والخدمات بكل أشكالها، فيما سيوزع الفائض منها على الشعب عن طريق رفع الرواتب في القطاعين العام والخاص.
وهنا تجدر الإشارة إلى أن فاتورة الكهرباء ستنزل إلى الصفر منزليا، فيما ستكون رمزية في باقي القطاعات تشجيعا للإستثمار.
وأما على صعيد الحريات، فإنها ستشهد توسعا و"إرتفاعا" غير مسبوق في السقوف والآفاق!
يبقى القول أن مؤشرات المناخ تؤكد أن الطقس أيضا تأثر بالتعديل الحكومي الأخير وستكون الأجواء جدا "أحلى"!
#بكفي_خرط

 
تابعو الأردن 24 على google news