jo24_banner
jo24_banner

غرينبلات: صفقة القرن تعلن بعد الـ 10 من الشهر المقبل

غرينبلات: صفقة القرن تعلن بعد الـ 10 من الشهر المقبل
جو 24 :

قال المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط،، جيسون غرينبلات انه سيتم الاعلان عن صفقة القرن بعد العاشر من حزيران القادم، اي بعد عطلة شفوعوت اليهودية.
واكد غرينبلات في حديث لمحطة فوكس نيوز الاميركية ان إدارة ترامب لن تتنازل عن أمن إسرائيل، مشيرا الى ان خطة السلام الاميركية ليست اقتصادية فقط بل هي سياسية ايضا.
وادعى غرينبلات انه التقى بعدد من الفلسطينيين الذين اعربوا -حسب قوله - عن أسفهم لرفض القيادة الفلسطينية للخطة الاميركية قبل الاطلاع عليها ودراستها، وقال إنه أمر محبط للغاية بالنسبة للفلسطينيين العاديين، مشيرا الى إنهم يفهمون أنهم قد لا يحبون جوانب من الخطة ولكنهم يشعرون بالضيق لأن قادتهم يقولون إنهم لن يلقوا نظرة عليها.
وقال غرينبلات إنه من الخطأ القول إنها خطة اقتصادية فقط، بل انها «سياسية واقتصادية».
واضاف :»لا يزال أمامنا طريق طويل قبل إبرام اتفاق توقيع نهائي» فالأمر سيكون «متروكًا للأطراف نفسها للتفاوض». وهذا يدل على أن الخطة، تستدعي التفاوض بين الاطراف للتوصل الى اتفاق. ولم يشر غرينبلات الى القضايا التي يتعين على الطرفين التفاوض بشأنها بعد أن قررت الادارة الاميركية «شطب» قضية القدس من طاولة المفاوضات. وفي هذا الصدد، يقول غرينبلات انه تم التعامل مع جميع القضايا الأساسية. قمنا بتطوير حلول لكل نقطة.الدستور

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير