2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجغبير :الاجهزة الامنية حرمت اخي من رؤية والدته في حياتها ومماتها."فيديو"

الجغبير :الاجهزة الامنية حرمت اخي من رؤية والدته في حياتها ومماتها.فيديو
جو 24 :

عقد ذوو المعتقل معمر احمد الجغبير مؤتمرا صحافيا مساء الخميس في مدينة السلط، للحديث عن اسباب عدم تمكنه من حضور دفن وعزاء والدته.


وتحدث شقيقه يوسف الجغبير في المؤتمرقائلا:" حين توفيت والدته قدم استدعاء من أجل السماح لأخيه معمر بحضور جنازة والدته من وزارة الداخلية وبمساعدة النائب خالد الحياري".


وأضاف الجغبير:" أن وزير الداخلية وافق على السماح لشقيقه بحضور الجنازة، تحت الحراسة المشددة، وأعطاهم كتابا رسميا بهذا الشأن".


وبين  أنه تم نقل اخاه من سجن الموقر إلى سجن البلقاء ولكنه فوجئ باتصال أحد الضباط  يخبره ان معمر لن يتمكن من الحضور للجنازة وعلى من يريد رؤيته الحضور للسجن.


وتابع الجغبير أنه أخبر الضابط أن لديه كتابا رسميا من وزارة الداخلية يسمح لشقيقه بحضور الجنازة، ولكن الضابط رفض ذلك واخبره أنه في حاله عدم الحضور لمقابله أخيه خلال ثلث ساعة سيتم ارجاع أخيه لسجن الموقر، وهو ما حصل بعد ذلك.


وأكد الجغبير  أن ما نشر في وسائل الاعلام المختلفة حول حضور شقيقه للجنازة عار عن الصحة،محملا المسؤولية في عدم السماح لأخيه بحضور الجنازة لضباط سجن البلقاء.


وأشار أن اخيه كان يمكن له أن يحضر مراسم الدفن بكل سهوله ولكن تعمدت الجهات الامنية التلكؤ في احضاره.


وقال أن اخاه حرم على مدار 6 سنوات من أن يرى والدته وهي على قيد الحياة وتم حرمانه ايضا من رؤيتها وهي متوفاة.


ويذكر ان الجغبير اعتقل في العراق بتهمة تفجير السفارة الاردنية عام 2002 وتم تسليمه من قبل القوات الاميركية للسلطات الاردنية والتي اصدرت حكمين في ان واحد بالاعدام.

كتاب وزارة الداخلية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news