jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو: بحثنا سيناريو إخراج القوات الإيرانية من سوريا

نتنياهو: بحثنا سيناريو إخراج القوات الإيرانية من سوريا
جو 24 :
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه بحث مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، سيناريو "إخراج القوات الإيرانية من سوريا".

جاء هذا في تصريح له أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول عقد الاجتماع الذي عُقد الثلاثاء وضم مستشاري الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي والروسي.

وأضاف نتنياهو:" إننا نناقش العديد من المواضيع، ولكن وفي الدرجة الأولى نناقش ما يدور في سوريا وفي إيران، إننا مصممون على إخراج الإيرانيين من سوريا، ويسود إجماع بين كلتا الدولتين العظميين (الولايات المتحدة وروسيا) وإسرائيل على ضرورة السعي لتحقيق سيناريو تخرج في إطاره كافة القوات الأجنبية التي دخلت سوريا بعد عام 2011 من الأراضي السورية".

وتابع:" يُشكل ذلك بداية جيدة، وستكون له استمرارية لاحقًا، إذ ستُطرح هذه القضية خلال المباحثات التي سيجريها الرئيس ترامب والرئيس بوتين، وآمل بأن هذا سيستمر وسيحدث قريبًا في إسرائيل، فلدينا هدف نبتغي تحقيقه لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة ولدعم أمن دولة إسرائيل".

وكان نتنياهو قد ترأس الثلاثاء قمة ثلاثية، شارك فيها مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون مع نظيريه الاسرائيلي مئير بن شابات والروسي نيكولاي بيتروشيف.
اناضول 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير