2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمور غريبة تزيد من وزنك

أمور غريبة تزيد من وزنك
جو 24 : هل كنت تعلمين أنه يمكن أن تكسبي بعض الكيلوغرامات من خلال ارتداء البناطلين الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي؟

إذا لم تكوني على علم بذلك، إليك بعض الأمور الغريبة التي تعمل على كسبك بعض الوزن من دون أن تدركي ذلك، حيث أكدت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لا يضطرون الى طهو الطعام بأنفسهم ولا يساعدون في تنظيف أو ترتيب المنزل أو حتى القيام بأي شيء يتضمن بعض الحركة، يكونون أكثر عرضة للبدانة واكتساب الوزن الزائد، وذلك لأن الحركة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والتحفيز على حرق الدهون.

كذلك أثبتت بعض الدراسات العلميّة أن المبالغة في تناول المشروبات الغازية، بحجة أنها لا تحتوي على سعرات حرارية هي من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تهدد بالبدانة، وذلك لأن السكر الزائف في هذه المعلبات يتولى خداع الدماغ، مما يتسبّب في شعورك بالجوع والرغبة في تناول مأكولات حلوة المذاق، الأمر الذي يؤدي تلقائياً الى زيادة الوزن. ومن المعتقدات الخاطئة التي يقع فيها كثيرون، أن المشروبات الغازية التي تدوّن عليها كلمة "دايت" لا تساعد في زيادة الوزن، لكن العكس هو الصحيح.

وربما تندهشين إذا عرفت أن إرتداء البنطلون الضيق المعروف بـ "Legging" يعمل على ارتخاء العضلات على المدى الطويل، مما يؤدي إلى ترهل المنطقة السفليّة من الجسم. كذلك، فإن ارتداء الكعب العالي بشكل متواصل يعمل على اكساب الجسم بعض الوزن، وذلك لأن ارتداء الكعب العالي بصورة متواصلة يؤدي الى إمالة منطقة الحوض الى الأمام وبروز منطقة البطن.
تابعو الأردن 24 على google news