jo24_banner
jo24_banner

43 مليون مساعدات أمريكية جديدة للاجئين في الأردن

43 مليون مساعدات أمريكية جديدة للاجئين في الأردن
جو 24 : يعتزم وزير الخارجية الامريكي جون كيري الاعلان يوم الخميس عن ان الولايات المتحدة ستقدم 100 مليون دولار اضافية مساعدات انسانية للمتضررين من الحرب الاهلية السورية.

واظهر تقرير لوزارة الخارجية الامريكية ان ذلك سيرفع اجمالي المساهمة الامريكية في المساعدة الانسانية الى 510 ملايين دولار لمن يعانون من العنف داخل سوريا وايضا من فروا كلاجئين الى دول بالمنطقة ويقدر عددهم بحوالي 1.4 مليون لاجيء.

ووفقا لتقرير الوزارة فسوف توزع الاموال بصورة عامة كما يلي: 43 مليون دولار للاردن و32 مليون دولار للبنان و9.5 مليون دولار لتركيا وحوالي 16 مليون دولار لمساعدة المتضررين داخل سوريا.

وقالت الوزارة في تقريرها "تدرك الولايات المتحدة الضغوط الكبيرة التي يواجهها السكان المحليون والتأثيرات الاقتصادية لتقديم المساعدات للاجئين وتشيد بحسن ضيافة المواطنين والحكومات التي تستقبل اللاجئين في مجتمعاتها."

ومن بين الاغراض التي ستنفق فيها المساعدة البالغة 100 مليون دولار دعم انشطة مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين وصندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ووكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).


(رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news