2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جيش الاحتلال يعتدي على عشرات آلاف المرابطين في المسجد الاقصى.. ويطلق قنابل الغاز بكثافة

جيش الاحتلال يعتدي على عشرات آلاف المرابطين في المسجد الاقصى.. ويطلق قنابل الغاز بكثافة
جو 24 :
اقتحم مئات جنود الاحتلال المدججين بالأسلحة المسجد الأقصى المبارك في أول أيام عيد الأضحى المبارك معتدين على المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

ولم تستثنِ قوات الاحتلال من الاعتداء أي احد، حيث هاجمت المصلين والمحتفلين بالعيد من نسوة وأطفال وشيوخ وشبان بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية، كما واعتدت عليهم بالهراوات.

كما لاحقت قوات الاحتلال المصلين في في باحات المسجد الأقصى وأصابت العديد منهم بجراح ورضوض، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين احدهما مصاب رفضت تقديم الاسعاف له.

وفي هذه الأثناء يرابط الاف من الفلسطيني وفي مقدمتهم المرجعيات الدينية والوطنية أمام باب المغاربة، وسط تكبيرات وهتافات ضد تدنيس واستباحة الاقصى.

وأكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن الاقصى هو حق خالص للمسلمين مستنكرا اقتحام القوات للمكان في هذا اليوم الفضيل

وادى آلاف الفلسطينيين صلاة عيد "جامعة" في رحاب المسجد الأقصى تلبية لدعوات التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم، وشهد محيط المسجد الأقصى توترات أثناء الليل جوبهت بتكبيرات المسلمين.

وتصدّى آلاف المقدسيّين، مساء السبت، لاقتحامات مئات المستوطنين لأحياء البلدة القديمة من القدس المحتلة، في ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.-(معا)
تابعو الأردن 24 على google news