jo24_banner
jo24_banner

عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز..

عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة  الرزاز..
جو 24 :
وائل عكور - شهد اللقاء النيابي الحكومي الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مظاهر خلاف نيابي حكومي، وذلك بعد انتقاد الطراونة أداء الحكومة في عدة ملفات عنوانها الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي التفاصيل، فإن الطراونة وجّه نقدا لاذعا لأداء وزارة السياحة، قائلا إنها لا تقدّم التسهيلات اللازمة للمستثمرين في هذا المجال، متسائلا فيما إذا كانت وزيرة السياحة مجد شويكة تميّز بين السياحة التاريخية والدينية والعلاجية، الأمر الذي استدعى تدخل الرزاز ونائبه رجائي المعشر لاحقا بمحاولة القاء اللوم على القطاع الخاص.

وتساءل الرزاز عن سبب القاء اللوم دائما على الحكومة، فيما دعا الرزاز والمعشر القطاع الخاص إلى المبادرة وعدم انتظار مبادرة الحكومة دائما، ليردّ الطراونة بالقول إنه لا يطلب "توزيع مسابح على أبواب المقامات الدينية ولا بناء فنادق في المناطق السياحية، بل تسهيل اجراءات المستثمرين وتوفير البيئة الملائمة للاستثمار".

وسط هذا الجدل، وبعد تسرّب نبأ انتقاد الطراونة ضعف الخطط الحكومية في ملفّ الشراكة مع القطاع الخاص، سارعت الحكومة لمحاولة تدارك الأمر عبر تسريبات تطعن في مصداقية تلك الأنباء، لكن المفاجأة جاءت باصدار رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك بيانا رسم صورة وردية للاجتماع النيابي الحكومي!

الحقيقة أن ملاحظاتنا كثيرة على أداء النائب أبو صعيليك، فلا ننسى أنه رئيس اللجنة التي أقرّت قانون ضريبة الدخل المجحف الذي صوّت عليه المجلس، وكان المدافع الشرس عن تلك التعديلات التي تضمنت خفض سقف الاعفاءات الضريبية، لكننا لم نكن نتوقع أن يتطور الأمر لديه لاظهار ما يمكن وصفه بأنه انحياز للحكومة على حساب مؤسسة البرلمان!

 
 
تابعو الأردن 24 على google news