jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد الأوروبي سيزيد المساعدات للأردن

الاتحاد الأوروبي سيزيد المساعدات للأردن
جو 24 :

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم مفوضة الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية والاستجابة للازمات كريستالينا جيورجيفا وبحث معها التعاون القائم بين الجانبين خاصة فيما يتعلق باستقبال اللاجئين السوريين في الاردن وتقديم الخدمات لهم.
وعرض جودة خلال اللقاء الانعكاسات الانسانية للازمة على الاردن الذي استقبل اكثر من 530 الف سوري على اراضيه ويقدم المأوى والخدمات لهم والعبء الاقتصادي الذي يتحمله الاردن في هذا الاطار لافتا الى اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة الاردن لتمكينه من الاستمرار في اداء دوره الانساني في خدمة الاشقاء السوريين اللاجئين الى الاردن.
وعبر عن تقديره للاتحاد الأوروبي لدعمه الأردن واللاجئين السوريين المتواجدين في الأردن لافتا إلى ان الأردن بحاجة الى المزيد من المساعدات ليتمكن من مواجهة هذا الوضع الانساني مؤكدا حرص الأردن الاستمرار بتقديم الخدمات للأشقاء السوريين الذين يلجأون الى الأردن.
واكدت جيورجيفا تقدير الاتحاد الأوروبي لدور الأردن الإنساني في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم مؤكدة حرص الاتحاد على دعم الأردن في هذا الجانب واستمرار التعاون والتنسيق معه.
وثمن جودة في تصريحات صحافية عقب اللقاء حرص مفوضة الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية على التواصل مع الأردن والاطلاع بشكل مكثف على العبء الذي يتحمله الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم المساعدات.
وكشف جودة نية الاتحاد الأوروبي زيادة المساعدات التي تأتي الى الاردن لتمكين المملكة من التعامل مع هذا العبء على قطاعات حيوية في الأردن كالتعليم والصحة والطاقة.
ومن جهتها أكدت جيورجيفا ان تقديم الشكر والتقدير للأردن لا يكفي ويجب الوقوف مع الأردن لمشاركته هذا العبء الكبير في استقبال اللاجئين السوريين.
وقالت: اننا قدمنا كامل المساعدات التي تعهدنا بها في مؤتمر المانحين بالكويت اخيرا والبالغة مائة مليون يورو ونحشد ألان لجمع مساعدات طارئة ب65 مليون يورو للاجئين السوريين في الأردن ودول الجوار .
وأعادت التأكيد على ان الاتحاد الاوروبي سوف يستمر في مساعدته الى الاردن "وما نلتزم به نقوم فعليا بتقديمه"
بترا

تابعو الأردن 24 على google news