2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء الاجتماع الجديد بين الحكومة والمعلمين دون نتائج.. والنقابة: الاضراب مستمر

انتهاء الاجتماع الجديد بين الحكومة والمعلمين دون نتائج.. والنقابة: الاضراب مستمر
جو 24 :
أعلن الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين، نور الدين نديم، استمرار اضراب المعلمين عن العمل للأسبوع الرابع على التوالي، وذلك بعد فشل جلسة الحوار الأخيرة في التوصل إلى أن اتفاق، ورفض الحكومة المبادرة الجديدة التي قدمتها النقابة.

وقال نديم في حديثه للاعلاميين عقب انتهاء جلسة الحوار في مبنى وزارة التربية والتعليم، إن الحكومة تنظر للأمر على أنه "صراع ارادات"، كما أنها ترفض الاعتراف بحقّ المعلمين في الحصول على علاوة الـ50% بشكل قاطع.

ولفت إلى أن وفد النقابة الذي يترأسه عضو المجلس غالب أبو قديس لم يطرح تجزئة العلاوة على سنوات وذلك لكون الحكومة ترفض مبدأ الاعتراف بحقّ المعلم في العلاوة من الأصل، مبيّنا أن مبادرة النقابة تتضمن التنازل عن العلاوة بأثر رجعي وعدم الحصول عليها في العام الحالي، بالاضافة إلى تفاصيل أخرى.

وانتقد "نظرة الاستعلاء" والتعامل مع وفد النقابة بطريقة استفزازية وعقلية الندية، مؤكدا أهمية تدخل العقلاء من الشخصيات الوطنية من أجل حلّ الأزمة.

وشدد نديم على أن الحوار سيبقى مستمرا، حيث أن لدى النقابة أمل كبير بالتوصل إلى اتفاق، مجددا دعوته جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التدخل في هذه الأزمة من أجل حلّها.

ولفت إلى أن المقترح الحكومي سيجعل استفادة المعلمين "المحدودة أصلا" مرتبطة بـ "امكانيات الحكومة".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير