2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"يا عالم ناديتك فاسمع".. صرخة محتج عراقي يقشعر لها البدن

يا عالم ناديتك فاسمع.. صرخة محتج عراقي يقشعر لها البدن
جو 24 :

في زخم المظاهرات الشعبية والاضطرابات التي يشهدها العراق والمطالبة بالتغيير وتحسين المستوى المعيشي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لمحتج عراقي خطف اهتمام رواد المواقع بنشيد وكلمات معبرة وصوت جهوري.

ووثق الشاب بمقطع الفيديو أنشودة أو قصيدة من وسط ساحة الانتفاضة صدح صوته بها بين الدخان والنيران في مشهدية مؤثرة شدت الناشطين.

 

وأنشد الشاب كلمات بصوته الشجي قائلا: "يا عالم ناديتك فاسمع ثورتنا ثورة بطولية لا ثورة دين أو مذهب، بل ثأرا للإنسانية نحن فدينا العالم أجمع نصنع ملحمة الأحرار يضربنا الهاون والمدفع ثوار تتبع ثوار يا عالم ناديتك فاسمع".

وخرج آلاف العراقيين للتظاهر مند يوم الثلاثاء الماضي في ساحة التحرير وسط بغداد ومحافظات أخرى، مطالبين بتوفير الخدمات، وتحسين واقعهم المعيشي، وتوفير وظائف، والقضاء على البطالة والفساد المالي والإداري المستشري في مؤسسات الدولة.

وفرضت قوات الأمن العراقية حظراً للتجول على مدار الساعة في بغداد ومحافظات أخرى، وأطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، الخميس، لتفريق الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وفي محاولة يائسة لقمع الاحتجاجات التي كانت عفوية ومدفوعة في أغلبها بالمشاكل جراء تدهور اقتصاد العراق ونقص الوظائف والخدمات وكذلك احتجاجاً على تنامي نفوذ إيران، حجبت السلطات الوصول إلى الإنترنت في معظم أنحاء البلاد.

العربية نت

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير