2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مرض جلدي يُفقد أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان شعره.. والاحتلال يمنع ادخال ملابس له!

مرض جلدي يُفقد أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان شعره.. والاحتلال يمنع ادخال ملابس له!
جو 24 :
مالك عبيدات - كشفت عائلة الأسير الأردني في سجون الاحتلال الصهيوني، عبدالرحمن مرعي، عن اصابة ابنهم بمرض جلدي نادر أدى إلى تساقط شعره بالكامل، ونقل بعده إلى سجن عوفر.

وقال ذووه لـ الاردن٢٤ إن مرعي اتصل بهم هاتفيا أول أمس وأبلغهم بما جرى معه، وأنه كان في زنزانة تفتقد لأدنى مقومات الانسانية.

وأكدوا أن سلطات الاحتلال تمنع محاميه من رؤيته أو الاتصال به، ورفضت ادخال الملابس التي أرسلت إليه في السجن، لافتين إلى أنه اعتقل وتم حبسه دون تحقيق.

وأشاروا إلى أن وزارة الخارجية لم تبلغهم بأي تطورات على قضيته، باستثناء البيان الذي صدر من قبلها والذي تقول فيه إنها استدعت سفير الاحتلال في عمان وطلبت منه اطلاق سراح ابنهم.

يشار إلى أن الأسير الأردني، عبدالرحمن مرعي، مصاب بمرض السرطان، واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء زيارته فلسطين، وبتهمة المشاركة في احتفالات ضد الاحتلال.

ومن جانبها، حاولت الاردن٢٤ التواصل مع الناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة، غير أنه لم يُجب، فيما بدأ أن الوزارة اكتفت بالبيان التالي:

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان وسلمته مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز المواطنة الأردنية هبه عبدالباقي وعبدالرحمن مرعي والظروف غير اللائقة لاحتجازهما.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان سلمان القضاة أن الوزارة كررت طلبها سرعة الإفراج عن هبة عبدالباقي، وكذلك عبدالرحمن مرعي، والى حين تحقيق ذلك طالبت بوجوب توفير ظروف احتجاز ملائمة لهما، ومراعاة الاجراءات القانونية السليمة وبما يتسق مع القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان الدولية، وحملت السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامتهما.

وبين القضاة أن الوزارة والسفارة في تل أبيب تتابع بشكل يومي هذه القضية، وستقوم السفارة بزيارة رابعة إلى مركز احتجاز هبة، وثانية إلى مركز احتجاز عبدالرحمن مرعي، حال استكمال الاجراءات الخاصة بذلك.

كما اوضح القضاة بان الوزارة تعمل على ترتيب زيارة لوالدة وشقيق هبه بناء على طلبهما، وان السفارة في تل أبيب على تواصل يومي مع محاميهما ومع السلطات الإسرائيلية لمتابعة الإجراءات القانونية و ضمان توفير ظروف احتجاز ملائمة ولائقة.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير