2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخصاونة لـ الاردن24: البلديات ستكون مسؤولة عن خطوط النقل الداخلية.. والنقل الحضري مطلع 2020

الخصاونة لـ الاردن24: البلديات ستكون مسؤولة عن خطوط النقل الداخلية.. والنقل الحضري مطلع 2020
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير النقل، المهندس أنمار الخصاونة، أن البلديات ستكون هي المسؤولة عن خطوط النقل الداخلية في المدينة ضمن مشروع تطوير النقل الحضري، وذلك لغايات تنظيم القطاع والعمل على رفع سوية الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال الخصاونة لـ الاردن24 إن البلديات التي ستدخل ضمن مشروع النقل الحضري يجب أن يكون لديها شركات لتتمكن من شراء الحافلات المدعومة من USAID لكونها يجب أن تكون مملوكة من جهة حكومية، مشيرا إلى أن المشروع يشمل 12 بلدية ويهدف إلى رفع سوية النقل العام من خلال تشغيل حافلات تعمل على نظام التردد السريع، وسينطلق من محافظة اربد والزرقاء ومادبا بعد الاعلان عن تأسيس شركات خاصة بالنقل.

وأكد أن مشروع النقل الحضري في اربد سيصار إلى تطبيقه مطلع عام 2020 بعد انجاز كامل الدراسات الفنية المتعلقة به نهاية العام الحالي والتي تنفذ كمنحة من بنك الاستثمار الاوروبي، لافتا إلى أن المشروع يتضمن أربعة مسارات تغطي مناطق وخطوط غير مخدومة سابقاً ولا تؤثر على الحجم التشغيلي للخطوط العاملة حاليا.

ودعا المشغلين الراغبين بتشغيل خطوط مسارات النقل الحضري في اربد إلى تشكيل ائتلافات فيما بينهم تكون قادرة على توفير متطلبات ومعايير التشغيل الحضري المتصلة بالحافلات وتطبيقات الأجرة الالكترونية والالتزام بالمواقف والترددات الثابتة.
 
تابعو الأردن 24 على google news