jo24_banner
jo24_banner

فلسطينو 48 يحطون في القدس احتجاجا على تفشي الجريمة

فلسطينو 48 يحطون في القدس احتجاجا على تفشي الجريمة
جو 24 :
انطلقت قافلة السيارات الاحتجاجية اليوم من البلدات العربية داخل 48، باتجاه القدس حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة الاسرائيلية مع استفحال الجريمة في المجتمع العربي".

وستقام خيمة احتجاج دائمة وسيلتقي أعضاء القائمة المشتركة بوزير الأمن الداخلي تنفيذ خطة القضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربي.

وكتب أيمن عودة ، في حسابه على تويتر: "هذا الاحتجاج يتعلق بالحق الأساسي لكل مواطن: الحق في الحياة والأمن. يجب ألا نضطر إلى إغلاق الطرق لإعادة السلام إلى الشوارع. والسجن الشديد والغرامات على كل مواطن يحمل سلاحًا غير قانوني ".

وانطلقت القافلة من عدة محطات، من شمال اسرائيل وجنوبها، وبدأت القافلة تحركها من قرية مجد الكروم، ليلتحم معها على الطريق إلى القدس مركبات أخرى في تجمعات على مفرق الناعمة في شفاعمرو، ومدخل كفر قرع وقاع أفراح زميرو في قلنسوة، وحديقة العجمي في يافا، ومفرق السقاطي في النقب.

ومع تحرك القافلة تبين أن شرطة السير بدأت بحملة أخرى، يرجح أنها تهدف إلى عرقلة سير القافلة وتحرير المخالفات للسائقين.

وفي طريقها إلى القدس التحمت مع القافلة مركبات أخرى تجمعت على مفرق الناعمة قرب مدينة شفاعمرو.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إن الحديث عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها، و"هي عقلية متأصلة عبر عنها (وزير الأمن الداخلي غلعاد) إردان قبل عدة أيام، بأنه يتعامل مع المجتمع العربي كمجتمع متوحش وعنيف".

وأضاف أن القافلة ستبدأ التحرك من مجد الكروم نحو مكاتب الحكومة في القدس، مشيرا إلى أنه يتوقع مشاركة كبيرة في القافلة.

كم لفت إلى أنه ستنظم مظاهرة قطرية، الثلاثاء المقبل، أمام مركز شرطة الشمال في مدينة الناصرة، يتبعها مظاهرة أخرى أمام مقر شرطة المركز في مدينة الرملة، وتنصب خيمة احتجاج في القدس في نهاية الشهر الجاري، يرافقها تنظيم إضراب عن الطعام.

من جهته قال رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، وفقا لموقع عرب 48 إنه يأمل أن تكون هذه القافلة الاحتجاجية صرخة مدوية مفادها أن "الدم العربي ليس رخيصا"، وأن مليون ونصف عربي يريدون العيش بأمن وأمان كباقي الشعوب، مؤكدا على ضرورة تصعيد النضال.
معا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير