2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"مركزية المعلمين " تقر موازنة العام 2013 م

مركزية المعلمين  تقر موازنة العام 2013 م
جو 24 :

في اجتماعها غير العادي الذي عقدته اليوم السبت 18/5/2013م برئاسة الاستاذ حسام المشة نائب النقيب في مدارس الرضوان في عمان ، اقرت الهيئة المركزية لنقابة المعلمين نظام صندوق التكافل وتعليم ابناء المعلمين والتقريرين المالي( موازنة 2012م ) والتقرير الاداري وميزانية العام 2013م ضمن جدول الاعمال المقدم من مجلس نقابة المعلمين . 
واشتمل التقرير الاداري على تقرير العضوية واجتماعات مجلس النقابة والفروع واهم الانجازات في المجالات الخدمية والادارية والتربوية والمالية والتي تمت خلال الفترة الواقعة من 13/10 / 2012 -
واشتملت موازنة عام 2013 على ايرادات تعتمد اساسا على الاشتراك الحالي والبالغ دينارا واحدا للمعلم في الشهر ، ومصروفات ادارية وخدمية واستثمارية وخاصة الخدمات التأسيسية اللازمة لانشاء صندوق التكافل والتعليم .
وقد صوتت الهيئة المركزية لصالح اختيار شركة القواسمي وشركاه لمدقق للحسابات المالية للسنة المالية 2013م.
ويعتبر صندوق التكافل وتعليم ابناء المعلمين أول الصناديق التي تقرها الهيئة المركزية ضمن حزم الصناديق التي تنوي النقابة اقرارها خلال دورتها الحالية ، ويعنى صندوق التعليم والتكافل اساسا بتلبية الاحتياجات المعلمين المالية في مجالات متعددة اهمها : حالات تعليم المعلمين وابنائهم والزواج والعجز الجزئي والكلي اضافة لحالات الوفاة .
يشار الى ان الانتساب لصندوق التكافل والتعليم اختياري بالنسبة للمعلمين ويعمل ضمن مفهوم التكافل بين المعلمين ويسدد المعلم اشتراكاته في الصندوق ضمن آلية تراعي رواتب المعلمين المتواضعة ويشمل المعلمين في القطاعين العام والخاص.

وقد قدمت اللجنة المعدة لنظام الصندوق عرضا شاملا ومفصلا لمواد وبنود الصندوق ومعادلات احتساب التكافل والتعليم ، واجابت على الاستفسارات والتعليقات التي قدمها اعضاء الهيئة المركزية للنقابة وتركزت على استمرارية الصندوق وايراداته وحالات الاشتراك لمختلف الفئات العمرية للمعلمين .
وباقرار نظام صندوق التكافل والتعليم يتخطى نظام الصندوق المرحلة الاولى من مراحل اقرار الصندوق ويتطلب الاقرار النهائي لنظام الصندوق اقراه من قبل مجلس الوزراء كما ينص قانون نقابة المعلمين على حق النقابة بتأسيس الصناديق الخدمية للمعلمين كصندوق التكافل والتعليم وصندوق الاسكان والتقاعد والتأمين الصحي والتي ستصدر وفقا لانظمة تقرها الهيئة المركزية للنقابة وتصدر عن مجلس الوزراء.

نقابة المعلمين الاردنيين
الناطق الاعلامي
ايمن العكور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير