2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقباء يطالبون بطرد السفير العراقي

النقباء يطالبون بطرد السفير العراقي
جو 24 :

استنكر مجلس النقباء حادثة الاعتداء على مواطنين اردنيين من قبل افراد طاقم السفارة العراقية خلال حفل اقامته السفارة في المركز الثقافي الملكي.

وجاء في بيان اصدره المجلس ان الحادثة استهدفت كرامة الاردنيين مطالبين الحكومة بطرد السفير العراقي ومحاكمة المعتدين امام القضاء الاردني.

وتاليا نص البيان:


تابع مجلس النقباء بقلق شديد الاعتداء الأثم الذي تعرض له عدد من المواطنين الاردنيين من قبل افراد طاقم السفارة العراقية في عمان ، ذلك ان ذنبهم الوحيد انهم عبروا عن عمق انتمائهم لامتهم ولمشروعها النهضوي العربي الذي قاده الشهيد الرمز صدام حسين .

ان مجلس النقباء وهو يستنكر ويدين باقسى العبارات هذا الاعتداء الذي حدث داخل مؤسسة وطنية اردنية يمثل صرحاً ثقافياً اردنياً ، واستهدف كرامة الاردنيين جميعاً ، ليطالب الحكومة الاردنية ان تقف امام مسؤولياتها تجاه مواطنيها بطرد السفير العراقي والمعتدين من ارض المملكة ، ومحاكمتهم امام القضاء الاردني وعدم التسليم بأن لهم صفة دبلوماسية فمن يقوم بمثل هذا العمل لا يحترم الاعراف الدبلوماسية بل يحمل صفة الارهاب و الأجرام.

ان مجلس النقباء وهو يعي حجم الغضب الذي لحق بالاردنيين جميعاً جراء هذا الاعتداء ، يؤكد على عدم المساس بالاشقاء العراقيين او التعرض لممتلكاتهم و الذين يقيمون بيننا ، ولجأوا الى وطننا بحثاً عن الامن و الاستقرار .

ورفضاً لهذا الاعتداء ، فإن مجلس النقباء يدعو اعضاء النقابات المهنية و الاحزاب و القوى الوطنية للاعتصام في ساحة مجمع النقابات المهنية الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء 22/5/2013 .

ويؤكد مجلس النقباء انه سيبقى في حالة انعقاد دائم للوقوف على تطورات هذا الاعتداء الأثم .

عاش الاردن وطناً عربياً حراً سيداً،،

رئيس مجلس النقباء

نقيب الصيادلة
الدكتور محمد عبابنة

تابعو الأردن 24 على google news