jo24_banner
jo24_banner

جلسة الثقة، وترف الوقت

باسم سكجها
جو 24 : صحيح أنّ البيانات الحكومية تتشابه أحياناً إلى حدّ التطابق، وصحيح أيضاً أنّ البيان الوزاري الذي سيتُلى أمام مجلس النواب لن يكون استثناء على تلك القاعدة، وصحيح أيضاً وأيضاً أنّ الناس ملّت الإنشاء والشعارات والجُمل التي تبدأ بسوف، ولكنّ الصحيح بالاضافة إلى هذا كلّه أننا نتمنى أن تنتهي جلسة الثقة بسرعة...

من الطبيعي، والمألوف، أن تتحوّل جلسة الثقة إلى ماراثون انتخابي، والبحث عن أصوات باعتبارنا نتوجّه نحو انتخابات، ولكنّ المأمول أن لا يتكرّر لدينا المشهد الذي تابعنا ثلاث مرات في سنة واحدة، ولأنّ الحكومة انتقالية، وأجندتها محدودة على موضوعين أو ثلاثة، وأن تنتهي الجلسة في يوم أو اثنين على أبعد تقدير.

في تقديرنا أنّ رئاسة المجلس قادرة على إنجاز هذه المهمة، وإذا كان من حق كلّ النواب أن يتحدّثوا، فيستطيع الرئيس وبالأمل من زملائه تحديد الوقت، وضمّ الكلمات، وبالتالي التفرّغ بعدها للقانون الأهمّ الذي سيأخذ نقاشات طويلة، ونعني بالطبع قانون الانتخاب المثير للجدل.

الكلّ، في ساحتنا السياسية المحلية، يعرف أنّنا لا نملك ترف الوقت، وإذا كنّا على قناعة مجمع عليها بإجراء الانتخابات هذه السنة، فكلّ ساعة مهمّة، وإلاّ فسيكون التأجيل لسنة كاملة، الأمر الذي يعني تمديد فترة ارتباكنا سنة أخرى.
الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير