jo24_banner
jo24_banner

طاقة النواب تبحث آلية عملها خلال الدورة الحالية

طاقة النواب تبحث آلية عملها خلال الدورة الحالية
جو 24 : بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة النائب حسين القيسي، آلية عملها خلال الدورة العادية الرابعة الحالية.
وقال القيسي: إن أبرز مهام اللجنة، هي دراسة القوانين والاقتراحات التي تتعلق بالكهرباء والنفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والبديلة والثروة المعدنية بشكل عام والاتفاقيات التي تتعلق بها، إضافة إلى دراسة ومراقبة سياسات تسعير المشتقات النفطية ومصادر الطاقة الأخرى.
وفيما يتعلق بالجانب التشريعي، بين القيسي أن القوانين المعروضة على اللجنة، هي مؤقت الكهرباء العام رقم 64 لسنة 2002، ومؤقت معدل الكهرباء العام رقم 52 لسنة 2003، ومشروع قانون الوقاية الإشعاعية والأمان والامن النووي 2016، ومشروع الغاء قانون تصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتطويره بين سلطة المصادر الطبيعية وشرك اومونايت للطاقة.
وأوضح القيسي أن للجنة خطة للاطلاع على استعدادات وزارة الطاقة واستعداداتها للموسم المطري ومناقشة بند فرق أسعار المحروقات على فاتورة الكهرباء، وكذلك موضوع استبدال اسطوانات المصفاة الحديدية بأسطوانات بلاستيكية.
ولفت إلى ان اللجنة ستقوم بزيارات دورية للمشاريع المتعلقة بالطاقة في المملكة اضافة إلى مناقشة موقف اللجنة من الاشتراك في لجان تسعير المشتقات النفطية، موضحًا أن اللجنة ستقوم بإصدار بيان خاص يتضمن عدم رفع أسعار الكهرباء في الوقت الحالي تحت أي ذريعة.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news