jo24_banner
jo24_banner

التربية لـ الاردن24: تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال.. ورفض طلبين لرفع الرسوم

التربية لـ الاردن24: تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال.. ورفض طلبين لرفع الرسوم
جو 24 :
مالك عبيدات - قال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، الدكتور فايز المعاريف، إن الوزارة تتجه إلى تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالزامية انخراط الأطفال من سنّ5 سنوات بالعملية التعليمية.

وأضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الوزارة ستقوم بتبسيط كافة الاجراءات لترخيص رياض الأطفال بالتعاون مع كافة الجهات المختصة لتشجيع المواطنين على الاستثمار في هذا المجال لاستقبال الأعداد المتزايدة من الطلبة بعد تطبيق القرار.

ولفت إلى أن عدد المدارس الخاصة المرخصة بالمملكة بلغ 1515 منها 649 بالعاصمة عمان، في حين أن رياض الأطفال بلغ 2035 روضة منها 1046 بالعاصمة عمان، وبلغ عدد المراكز الثقافية 102 مركزا منها 90 في العاصمة عمان.

وأكد المعاريف أن الوزارة تقوم بجولات تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من تطبيقها للنظام، مشيرا إلى أنه تم ضبط عدة مخالفات أبرزها عدم الحصول على براءة ذمة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعدم قدرة بعض المدارس على تحويل رواتب المعلمين للبنوك ولم يتم منح تلك المدارس رخص التجديد.

وتابع إن المديرية تلقت طلبين لرفع الرسوم تم رفضها نظرا لدخول العام الدراسي، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بترخيص 24 مدرسة جديدة بالعاصمة عمان و28 أخرى بالمحافظات وتم ترخيص 501 رياض أطفال 100 منها بالعاصمة عمان.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير