jo24_banner
jo24_banner

قانون "الضمان" بين استماتة الدفاع النيابي وخلافات المعارضين

قانون الضمان بين استماتة الدفاع النيابي وخلافات المعارضين
جو 24 :

كان غريباً لدى أوساط نيابية وعمالية، الدفاع المستميت الذي انتهجه أحد النواب من أعضاء لجنة العمل النيابية في الدفاع عن مطالب ومقترحات مؤسسة الضمان الاجتماعي على حساب المشتركين، ومنهم العمال الذين سبق وأن تحدث باسمهم، لدرجة أن الشكوك قد تساور المتتبع بأن النائب المذكور يحضر الاجتماعات مندوباً عن الضمان.

وغالبا ما تشهد اجتماعات اللجنة المشتركة من المالية والعمل النيابيتين نقاشات حادة حيث يظهر انقساما حادا في آراء ممثلين عن منتسبي الضمان، فيما تستثمر مؤسسة الضمان هذا الانقسام اضافة الى التدخل السريع الذي يبديه النائب المذكور ، ما يجعل من مهمة إدارة الضمان بالانقضاض على اي رأي يخالفها من السهولة بحيث تدل المؤشرات الاولية على ان القانون المعدل لقانون الضمان سيصب بمصلحة المؤسسة بنسبة عالية، رغم بعض التنازلات الهامشية التي عرضتها المؤسسة.

جلسة الاثنين جسدت عدم توافق فعلي بين الجهات الرافضة لقانون الضمان وبدى جليا الانقسام بينها، وعلى الرغم من شفافية وحزم رئيس اللجنة النائب م. عدنان السواعير العجارمة الا ان هذا الامر لم يسهم في التخفيف من حدة النقاش الذي انسحب منه رئيس الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان محمد عربيات، والذي خرج من القاعة محملا كافة الاطراف مسؤولية اقرار القانون بقوله :"اترك القانون امانة في اعناقكم واعتذر عن المشاركة في نقاشات عقيمة".

تابعو الأردن 24 على google news