jo24_banner
jo24_banner

اصابات بالرصاص وغاز الاحتلال الاسرئيلي شمال طولكرم

اصابات بالرصاص وغاز الاحتلال الاسرئيلي شمال طولكرم
جو 24 : أصيب عامل فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على البوابة الزراعية بالقرب من جدار الفصل العنصري / بوابة عكابا، شمال بلدة قفين شمال مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب عمال آخرون بحالات اختناق غرب البلدة بالغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال.
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في بيان، ان جنود الاحتلال أصابوا عاملا فلسطينيا وقاموا باحتجازه، ومنعوا المواطنين من التقدم لإسعافه، موضحة ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه العمال أثناء محاولتهم عبور البوابة الزراعية غرب بلدة قفين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، فيما حلّقت طائرة استطلاع إسرائيلية في سماء المنطقة.
وتتعمد قوات الاحتلال استهداف العمال عند هذه البوابة وبوابة أخرى في نزلة عيسى بشكل مستمر، ما يسفر عن إصابة العشرات سواء بالرصاص الحي او بحالات اختناق.
وعلى صعيد متصل، الحق مستوطنون متطرفون خرابا بمعدات ثقيلة تعمل على تعبيد وتأهيل طرق في الأغوار الشمالية المحتلة، مملوكة لأحد المقاولين من مدينة جنين.
وقال المقاول إن مستوطنين متطرفين ومدججين بالسلاح أقدموا وللمرة الثانية على تخريب معداته التي تعمل ضمن مشروع شق طرق وتعبيد في الأغوار الشمالية، وذلك بتقطيع اسلاك الكهرباء بها، ووضع رمال في محركاتها وداخل خزانات الوقود، لافتا الى انه تقدم بشكوى للإرتباط الفلسطيني بهذا الخصوص. -- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news