jo24_banner
jo24_banner

عين على القدس يرصد انتهاكات عصابات تدفيع الثمن الإرهابية في القدس

عين على القدس يرصد انتهاكات عصابات تدفيع الثمن الإرهابية في القدس
جو 24 :

سلّط برنامج عين على القدس الذي بثه التلفزيون الأردني أمس الاثنين الضوء على ممارسات عصابات تدفيع الثمن الإرهابية التي بدأت نشاطها في عام 2008 من خلال عمليات حرق الكنائس والمساجد وغيرها من الجرائم غير الانسانية.

ورصد البرنامج من خلال فيديوهات قيام إحدى هذه العصابات بعطب إطارات المركبات في بلدة شعفاط وخط شعارات عنصرية وتحريضية على الجدران والمركبات تدعو الفلسطينيين إلى الرحيل، وشعارات أخرى تدعو للانتقام من العرب، الأمر الذي أثار غضب سكان البلدة، وأبناء القدس الذين قاموا بوقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم واستهجانهم لهذه الجريمة الهمجية من قبل المتطرفين.

وأورد رئيس مجلس قروي شعفاط اسحاق أبو خضير، قصة اعتقاله بتهمة التحريض للوقفة الاحتجاجية، وأن التحقيق معه استمر لأكثر من خمس ساعات، مضيفاً، أن "المعتدي نائم في بيته، والمعتدى عليه يتعرض للتحقيق".

بدوره، استذكر حسين أبو خضير، وهو والد الشهيد الطفل محمد، الجريمة البشعة التي قامت بها إحدى هذه العصابات في دير ياسين عام 2014، وقال إنها قامت بخطف ابنه وتعذيبه ومن ثم وضع البنزين بفمه وإحراقه ولا يوجد أي متهم إلى هذا اليوم.

وقال الناشط المقدسي ناصر ابو خضير، إن هذه العصابات موجودة ايديولوجيا وعقائديا قبل عام 2008، فهي متجذرة فيما يسمى بمجلس المستوطنات قبل ذلك بكثير، فبعض المستوطنات تضم اكثر الحاخامات تطرفا، اضافة الى المدارس الدينية التي خرجت المئات من هؤلاء الشباب المتطرفين جدا، وقد وضعوا نصب اعينهم القيام بكل ما من شأنه اجتثاث الوجود العربي الفلسطيني في القدس خاصة وفي فلسطين عامة.

وأكد أبو خضير أن هذه العصابات تعمل وفق منهجية منظمة، ووجود المناسبات التلمودية يصعد من هجماتها، وهذا مماثل لما يحدث في الهجمات على المسجد الاقصى المبارك والتي تأتي غالبا في مناسبات تلمودية بهدف فرض واقع زماني ومكاني فيه، لافتا إلى أنهم قاموا منذ اشهر بمنع الفلسطينيين من الصلاة على سطح المصلى المرواني، بينما نرى زيادة واضحة في أعداد المستوطنين المنتهكين لحرمة المسجد.بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير