jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي: الأجدى اغلاق دكان الدراسات الاستراتيجية.. ولدينا كفاءات من أبناء البلد قادرة على القيادة

ممدوح العبادي: الأجدى اغلاق دكان الدراسات الاستراتيجية.. ولدينا كفاءات من أبناء البلد قادرة على القيادة
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد الوزير الأسبق، د. ممدوح العبادي، استطلاع مركز الدراسات حول رضى الشارع الأردني عن حكومة الرزاز، والمبالغة في تحديد نسب من يعتقدون أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن مراكز الدراسات في كل العالم تعطي الخطوط العريضة للحكومات حول الخطأ وأين اخفقت، وتؤشر له.

وقال العبادي: "لا نعلم إذا كان المركز لا يرغب بإعطاء النتائج الدقيقة أو أنه يعمد إلى تخفيف حدة الأسئلة، فلماذا يستمرّ وجوده والإنفاق عليه". وتابع: "خلينا نسكر هالدكانة ونروح ونوفرمصاريف الماء والكهرباء".

وأضاف العبادي لـ الاردن24 إن الحكومة تتحدث عن تطوير الخدمات الصحية والتعليم والسياحة، وعندما نراجع الموازنة حسب الأرقام المدرجة نجد أنها خفضت ميزاناتها.

ونوه بأن العاملين في وزارتي الصحة والتربية من الكفاءات المشهود لها، وقال إنهم في موقف لايحسدون عليه، ولا اعلم كيف سيعملون في ظل مخصصات جافة.

وأشار إلى أن الحكومة تعد الناس بتحسين الأوضاع والموازنة الحالية من أسوأ الموازنات، ولا نعلم كيف سيتم مواجهة النمو السكاني وتلبية احتياجات المواطنين في الصحة والتعليم في ظل موازنة غير مدروسة.

وختم بقوله إن لدى الأردن من الكفاءات الوطنية القادرة على قيادة المرحلة ولديهم رؤية وطنية، وهم من ابناء البلد وليسوا عابري سبيل.
 
تابعو الأردن 24 على google news