2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات لـ الأردن 24: الأنظمة الحاكمة تعلم بصفقة القرن منذ سنوات والشعب وحده هو رأس الحربة

الفلاحات لـ الأردن 24: الأنظمة الحاكمة تعلم بصفقة القرن منذ سنوات والشعب وحده هو رأس الحربة
جو 24 :
مالك عبيدات_ قال نقيب المهندسين الزراعيين، عبدالهادي الفلاحات، إن الرد على صفقة القرن يكون بإبطال العمل باتفاقيتي الغاز ووادي عربة، وإلغاء كافة أشكال التنسيق مع الكيان الصهيوني نظرا لما تشكله هذه الصفقة من إضرار بالأمن الوطني الأردني .

وأضاف الفلاحات لـ الاردن 24 إن الخطوة التالية تكون بالبدء بمشروع وطني أردني والبدء بمرحلة سياسية جديدة تتوحد فيها المواقف بين كافة الأطياف، بعيدا عن الهواجس والخوف من الآخر، وتنحاز للوطن نظرا لما يتعرض له من مخاطر تهدد كيانه، وكذلك تشكيل حكومة قادرة على تحمل تحديات المرحلة وإجراء انتخابات تمثل الشعب الأردني بشكل حقيقي .

وتابع إن رأس الحربة في التصدي لهذه المؤامرة هو الشعب الفلسطيني ويليه الشعب الأردني، باعتباره الأقرب إلى القضية الفلسطينية لعدة عوامل، إضافة إلى أن جميع ما طرح يمسه بشكل مباشر، والرهان الآن على الشعوب نظرا لتخلي الأنظمة عنها، حيث أصبحت تهرول نحو التطبيع المجاني مع الكيان الصهيوني، وبخاصة دول الإقليم .

وقال إن إجراءات تمرير صفقة القرن بدأت منذ سنوات والكل يعلم بتفاصيلها من الأنظمة الحاكمة، ولذلك لم تفاجئ أحدا لأنهم كانوا يعلمون ماذا سيجري منذ بدء الاحتلال وحتى حرب الأيام الستة ومن ثم مؤتمر الرباط واتفاقيات كامب ديفيد واوسلو ووادي عربة، وكل ما تبع ذلك الى الآن.

وأضاف: أعتقد أن دول الإقليم التي تهرول نحو التطبيع المجاني تسهم ببيع وتهويد القدس وفلسطين، وتبقى الآن دور المواطن العادي الذي يشاهد كل هذه المؤمرات للدفاع عن نفسه وهويته ووطنه .

وختم بالقول: إن المطلوب الآن من الأخوة في فلسطين مواجهة هذا المشروع من خلال نبذ الخلافات ووقف التنسيق الأمني وكافة أشكال التعاون مع الاحتلال، والبدء بمشروع وطني سواء مشروع المقاومة او غيره، لمواجهة كل المؤمرات، وبغير ذلك لا يمكن أن يكون هناك استعادة للأرض .

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير