2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ضابط إسرائيلي يجبر شابا على شرب زجاجة خمر

ضابط إسرائيلي يجبر شابا على شرب زجاجة خمر
جو 24 :

أجبر أحد ضباط المخابرات الاسرائيلية شابا من بلدة بيت أمر، مساء أمس، على شرب الخمر، تحت تهديد السلاح.

وقال محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، إن الشاب محمد خليل أبو دية (24 عاما) وهو من سكان منطقة صافا في بيت أمر، استوقفته دورية عسكرية راجلة واقتادوه الى داخل البرج العسكري الإسرائيلي المقام على مدخل البلدة، واستجوبه حول اسماء المشاركين في المواجهات في بيت أمر.


وأضاف عوض نتيجة عدم تجاوب الشاب مع الجنود قاموا باستدعاء ضابط مخابرات، والذي قام بدوره بتوجيه عدد من الأسئلة وعرض عليه عدداً من الأسماء مطالباً اياه بتحديد هوية أصحابها، ولدى إصرار ابو دية على عدم الادلاء بأية معلومات قام الضابط بوضع فوهة بندقيته على رأسه من الخلف واجبره تحت تهديد السلاح على شرب زجاجة خمر بالكامل، ادت الى فقدانه الوعي لمدة ساعة بقي خلالها ملقى على الارض داخل البرج، حيث قام الجنود بعد استيقاظه بحمله ورميه الى خارج البرج.

ولفت عوض: "قام عدد من المواطنين الذين شاهدوه بمساعدته ونقله الى منزله حيث ذكروا انه كان في حالة سكر شديد وتفوح منه رائحة الخمر".

يذكر ان ابو دية كان قد تعرض لعدد من عمليات الاعتقال والاحتجاز والتنكيل سابقاً، وكان قد تعرض في عام 2009 الى اعتداء وحشي أثناء اعتقاله في سجن عسقلان، أدى إلى اصابته إصابة خطيرة في الرأس، ويعاني ابو دية من حالة نفسية وعصبية خطيرة.

معا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير