2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لماذا تتنكر نقابة الصيادلة لحق الناس في أمنهم الصحي؟

لماذا تتنكر نقابة الصيادلة لحق الناس في أمنهم الصحي؟
جو 24 :
محرر الشؤون المحلية - وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أكد خلال مؤتمر صحفي، عقد مساء اليوم الإثنين، أنه تقرر وقف استقبال الزبائن في المطاعم، منوها في ذات السياق بإتاحة إمكانية توصيل الطلبات إلى المنازل، وذلك في سياق الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي وباء الكورونا.


الغذاء لا يقل أهمية عن الدواء، خاصة في ظل انتشار هذا المرض إلى درجة دفعت بمنظمة الصحة العالمية إلى تصنيفه على أنه جائحة.. فلماذا لا ينطبق القرار على الصيدليات أيضا، سيما وأن الحاجة إلى الدواء، وعدم الإحتكاك، في هذه الظروف، أكثر أهمية من الحاجة إلى وجبة "ديليفري"؟

هذا التساؤل الذي فرض نفسه بشدة، في ظل التصاعد في أرقام حالات الإصابة بالفيروس، دفع مواطنون إلى طلب إقرار خدمة التوصيل من الصيدليات، تفاعلا مع مستجدات التعامل مع هذا الوباء العالمي.

الغريب أن نقابة الصيادلة رفضت الأمر من أساسه، متذرعة بمبررات واهية، كالخوف من نقل المرض عبر الأكياس البلاستيكية وطرود التوصيل، وغياب البروتوكولات التي ينبغي اتباعها في هذا الصدد!

مبررات النقابة لا معنى لها على الإطلاق، وتعبر عن خطيئة في نهج التفكير.. من حق المواطن في ظل هذه الظروف تجنب الإختلاط بالآخرين ما أمكن، واقتصار علاقته بالشخص الذي سيقوم بتوصيل طلبه من الأدوية، يجعل احتمالات نقل العدوى أقل بكثير مقارنة بالخروج، ولقاء المارة، والتعامل مع كل من سيقابلهم في الطريق، ونقيب الصيادلة، د. زيد الكيلاني، يعلم هذا جيدا!

لماذا يقتصر الحظر على المطاعم، ولا يشمل الصيدليات أيضا؟ سؤال مشروع تجيب عنه النقابة بإنكار غير مبرر لحق الناس في حماية أمنهم الصحي.. هذا بصراحة موقف مؤسف يتم الإصرار عليه في أحلك الظروف!!

 
 
تابعو الأردن 24 على google news