2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سعد جابر: 7 مصابين بالكورونا يحتاجون عناية حثيثة.. واخراج المحجور عليهم من الفنادق الاثنين

سعد جابر: 7 مصابين بالكورونا يحتاجون عناية حثيثة.. واخراج المحجور عليهم من الفنادق الاثنين
جو 24 :
أكد وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، أن الحالة الصحية للغالبية العظمى من المصابين بفيروس كورونا والمتواجدين في العزل الصحي جيّدة ومستقرة، باستثناء (6-7) مصابين يحتاجون عناية حثيثة ومعظمهم من كبار السنّ "باستثناء واحد يبلغ من العمر (45) عاما".

وقال جابر إن عددا من المصابين تماثلوا للشفاء، وسيتمّ اخراجهم من المستشفى مساء الجمعة بعد استكمال الفحوصات واجراء صور طبقية لهم.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تقوم باجراء فحوصات لجميع مخالطي المصابين بفيروس كورونا، حيث تجري يوميا ما معدّله (400) فحص للمخالطين، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بزيادة عدد فرق الاستقصائي الوبائي ليصل عددها إلى (80) فريقا.

وحول الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي والمنتشرين في فنادق المملكة، قال جابر إن معظمهم سيغادر الحجر الصحي يوم الاثنين القادم، بعد تعهدهم بالحجر على أنفسهم منزليا ومتابعة حالتهم الصحية لأسبوعين.

وأوضح إن هناك عدة خيارات للتعامل مع المحجور عليهم قبل مغادرتهم الفنادق، فهناك خيار باجراء فحص لجميع المتواجدين في الفنادق، أو اجرائه للمتواجدين في فندقين ظهرت فيهما حالات اصابة بفيروس كورونا، حيث جرى تسجيل (10- 15) اصابة للمتواجدين في الفنادق، وللأسف كان بعض الشباب يختلطون مع بعضهم ويحتكون مع آخرين.

وفيما يتعلق باستراتيجية الوزارة للتعامل مع وباء كورونا، قال جابر إن الأردن لجأ لاستخدام علاج الملاريا قبل اعلان الولايات المتحدة الأمريكية عنه بيومين، لافتا إلى أن الأردن ينتج هذا العلاج محلّيا، مشددا في ذات السياق على أن هذا الدواء لا يُعطى إلا للمصابين ولا يفيد في الوقاية، كما أن الدراسات تشير إلى أن نسبة فاعليته هي 30%.

وأضاف إن استراتيجية الوزارة تقوم على استيعاب جميع المصابين في مستشفى الأمير حمزة ومستشفى الملك عبدالله المؤسس، وفي حال ظهرت اصابات في الجنوب فسيكون لدينا أيضا مستشفى الكرك الحكومي، وفي حال استفحل الأمر -لا سمح الله- فإن الحكومة ستلجأ إلى الخدمات الطبية.

ولفت إلى وجود فرق طبية من الخدمات الطبية والمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة تساند طواقم مستشفيي حمزة والملك المؤسس.

وأثنى الوزير جابر على أداء العاملين في القطاع الصحي قائلا إنهم أنهكوا خلال الفترة الماضية، ويبذلون جهودا مقدّرة، مشددا على أنهم لن يتركوا مصابا دون مساعدته وعلاجه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير