jo24_banner
jo24_banner

المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!

المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن أمين عام اتحاد المزارعين، المهندس محمود العوران، تجاهل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز القطاع الزراعي وعدم الالتفات إلى مطالبه بعد أن انتهى من حلّ مشاكل القطاعات الاقتصادية الأخرى، مشيرا إلى أن القطاع الزراعي يُعتبر الأكثر أهمية في ظلّ الظروف الراهنة.

وقال العوران لـ الاردن24 إن الأمن الغذائي أصبح مهددا في ظل التخبط بادارة هذا الملف من قبل وزارة الزراعة، لافتا إلى أن مئات وربما آلاف المزارعين، عاجزون عن الوصول إلى مزارعهم وهي مهددة بالتلف، ما يُنذر بكارثة بعد اختفاء فيروس كورونا في حال استمرت الأوضاع على ما عليه الآن، مجددا التأكيد على ضرورة الالتفات إلى المزراعين مبكّرا.

ولفت إلى أن قاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة وتمّ اعتمادها قديمة ولا يجوز اعتمادها، خاصة وأن هناك متغيرات كثيرة طرأت عليها، مشيرا إلى أن الوزارة تستطيع اعتماد بيانات الموردين للسوق المركزي أيضا لمعرفة الموردين.

وختم بالقول إن الموسم القادم في خطر، مستهجنا اعتقاد وزارة الزراعة بأن الموسم الزراعي يعتمد على الأغوار فقط، واغفالها مناطق الشفا والصحراء وغيرها، مبيّنا أن الاتحاد تلقى عشرات الشكاوى منذ بدء اصدار التصاريح لأصحاب حيازات كبيرة، وعلى الحكومة ايجاد الحلول للقطاع الزراعي.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير