jo24_banner
jo24_banner

كورونا الاردن: نتائج سلبية لـ 750 عينة عشوائية في الرمثا والكرك والعقبة

كورونا الاردن: نتائج سلبية لـ 750 عينة عشوائية في الرمثا والكرك والعقبة
جو 24 :
أظهرت نتائج فحوصات 300 عينة عشوائية تم أخذها من مواطنين في لواء الرمثا أنها سلبية /خالية من فيروس كورونا بحسب مدير صحة لواء الرمثا الدكتور رياض الشياب.

وقال الشياب، الجمعة، إن فريق الاستقصاء الوبائي مستمر بعمله في لواء الرمثا لأخذ عينات أخرى للتأكد من خلو اللواء من فيروس كورونا، مبينا أن العينات تم فحصها بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.

وأضاف، أن الحالات التي تم فحصها وظهرت نتيجتها سلبية لا يزال يطبق عليها الحجر المنزلي بالمدة الموصى بها والمعتمدة من قبل وزارة الصحة، داعيا المواطنين إلى الاستمرار بأخذ الاحتياطات الاحترازية والوقائية وأتباع الإرشادات الصحية.

* الكرك: 300 عينة عشوائية

قال مدير مديرية صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونة ان نتائج فحص 300 عينة عشوائية تم جمعها من مختلف الوية الكرك كانت سلبية/خالية من الإصابة بفيروس الكورونا المستجد.

واشار الى ان عملية جمع العينات العشوائية مستمرة من قبل لجان الاستقصاء الوبائي داعيا المواطنين الى الاستمرار بأخذ الاحتياطات الاحترازية والوقائية وأتباع الإرشادات الصحية.

* العقبة: 150 عينة سلبية

كما اظهرت نتائج فحوصات 150 عينة عشوائية تم اخذها من مواطنين في العقبة انها سلبية (خالية من الفيروس) وذلك بعد فحصها في المختبرات المركزية في العاصمة عمان.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة العقبة، إن فريق الاستقصاء الوبائي مستمر بعمله في العقبة لأخذ عينات اخرى للتأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا المستجد.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير