jo24_banner
jo24_banner

ضبط 5 الاف عبوة مواد تجميل منتهية الصلاحية في الشمال

ضبط 5 الاف عبوة مواد تجميل منتهية الصلاحية في الشمال
جو 24 :

اتلفت أجهزة الرقابة والتفتيش التابعة لفرع مؤسسة المواصفات والمقاييس بإقليم الشمال اليوم خمسة الاف عبوة تحتوي مواد تجميلية وكريمات مقلدة ومنتهية الصلاحية، وغير مطابقة للموصفات الفنية.
وقال مدير الفرع المهندس عمر عبد النبي اجهزة الفرع ضبطت 15 فرن غاز تحمل علامات تجارية عالمية مقلدة ومخالفة للمواصفات القياسية.
وبين ان عملية ضبط المواد المخالفة والمقلدة تمت في اثناء الجولات التفتيشية المستمرة التي يقوم بها مفتشو الفرع على الأسواق للتأكد من مطابقة تلك المواد للمواصفات القياسية ومن العلامات والماركات التجارية.
واوضح عبد النبي ان فرق التفتيش والرقابة الميدانية تقوم بجولات مكثفة على الأسواق لمراقبة مدى مطابقة السلع المطروحة فيها للقواعد الفنية الأردنية، وخاصة التي تشكل خطراً على صحة المواطن وسلامته والتي تحمل علامات تجارية مقلدة والتي تخالف الكميات المعلن عنها.
واشار الى ان الفرق قامت بـ(450)جولة على محطات الوقود و182 على مستودعات الغاز ولم تجد اي مخالفة، فيما ضبطت 21 عداد تاكسي مخالفا .
وبين انها زارت 15 مصنع مواد بناء وكشفت على مئة مصعد وتعاملت مع 800 معاملة جمركية من مراكز المعبر الشمالي والحرة السورية ــ الاردنية ولم تحرر اي مخالفة.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news