jo24_banner
jo24_banner

موظفون يشتكون خصم مبالغ من رواتبهم بشكل يخالف قرار مجلس الوزراء.. والداوود: اعترضوا خطّيا

موظفون يشتكون خصم مبالغ من رواتبهم بشكل يخالف قرار مجلس الوزراء.. والداوود: اعترضوا خطّيا
جو 24 :
خاص - فوجئ موظفون في القطاع العام باقتطاع مبالغ كبيرة من رواتبهم لشهر نيسان، بخلاف قرار مجلس الوزراء الأخير والقاضي باقتطاع مبالغ محدودة من الرواتب، مشيرين إلى أن تطبيق قرار مجلس الوزراء جرى بشكل خاطئ في مؤسساتهم.

وقال الموظفون لـ الاردن24 إن رواتبهم الاجمالية تقلّ عن ألف دينار، لكنهم تفاجأوا بخصم قيمة الـ "بدل عمل اضافي"، واقتطاعات باجمالي (150- 300) دينار وبما نسبته (40%) من رواتبهم، رغم أن قرار مجلس الوزراء حصر اقتطاع بند "بدل عمل اضافي" على من يزيد اجمالي راتبه عن (1300) دينار بحيث لا يقلّ راتبه عن (1000) دينار، بالاضافة إلى اقتطاع قيمة بدل التنقلات.

وطالبوا الجهات المعنية باعادة النظر بالقرار والالتزام بما جرى الاعلان عنه، سيما وان المبالغ المقتطعة من رواتبهم الشهرية كبيرة ولديهم التزامات عليها مثل اجور منازل وأقساط مدارس وغيرها.

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود، أن الاقتطاع بهذه الطريقة يخالف قرار مجلس الوزراء.

وقال الداوود لـ الاردن24 إن القرار كان واضحا باقتطاع بدل العمل الاضافي عن الذين يتقاضون رواتب تزيد عن 1300 دينار شرط أن لا يقلّ اجمالي راتبه عن (1000) دينار، وأن لا يكون الموظف على رأس عمله.

ولفت إلى أنه وبغير ذلك، يكون الاقتطاع مخالفا لقرار مجلس الوزراء الذي أعلن عن تفاصيله سابقا، داعيا المتضررين للاعتراض لدى رئاسة الوزراء.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير