2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سائقون أردنيون يطالبون بمعاملة السعوديين بالمثل.. وفحص كورونا مجاني.. واللوزي: سنتخذ اجراءات

سائقون أردنيون يطالبون بمعاملة السعوديين بالمثل.. وفحص كورونا مجاني.. واللوزي: سنتخذ اجراءات
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب سائقو شاحنات أردنية وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري بمنع دخول الشاحنات السعودية الحدود الأردنية على مبدأ المعاملة بالمثل، ووقف تحميل البضائع من داخل المملكة، لما تسببه من أضرار بقطاع الشحن الأردني.

وقالوا لـ الاردن24 إن الحكومة السعودية تمنع الشاحنات الأردنية من دخول أراضيها باستثناء البرادات والشاحنات المحملة بمواد طبية، في حين يسمح الأردن بدخول الشاحنات السعودية وتحميل البضائع من داخل الأردن، ما أثر على عمل الشاحنات الأردنية وكبدها خسائر فادحة.

وبينوا أن احتكار الشاحنات السعودية أدى إلى احتكار النقل ورفع الأجور إلى 900 دينار بعد أن كانت 350 دينارا، ما زاد الأعباء والكلف على التاجر الأردني والمستهلك معا.

كما طالبوا أيضا باجراء فحص الكورونا بالمجان، واعتبار معبر العمري أحد النقاط الساخنة، وعدم تحميلها للسائق، حيث تبلغ كلفته 55 دينارا وتحتسب من أجور السائق.

من جانبه، قال رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري، صلاح اللوزي، إن الهيئة ستقوم بمخاطبة السلطات السعودية ووزارة الخارجية لحل هذه القضية.

وأضاف اللوزي لـ الاردن24 إن الهيئة ستتخذ اجراءات لمساعدة سائقي الشاحنات الأردنيين ومنع دخول الشاحنات للمملكة، مشيرا إلى أن هناك قنوات اتصال مع الجانب السعودي.

ولفت إلى أن القرار يحتاج لاتصالات مع الجانب السعودي، مشيرا إلى أن الهيئة ستخاطب أيضا وزارة الصحة لاجراء الفحص مجانا للسائقين.



 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير