2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حرية الصحفيين "ينظم ورشة عمل "تمكين الصحفيين من الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي"

حرية الصحفيين ينظم ورشة عمل تمكين الصحفيين من الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي
جو 24 :

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة عمل "تمكين الصحفيين من الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي" لصحفيين ومدونين عراقيين


دعا الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور إلى ضرورة تمكين الصحفيين والإعلاميين في التعامل الأمثل مع وسائل الإعلام الاجتماعي وتطوير قدراتهم في هذا النوع الجديد من الإعلام الذي بات يلعب دوراً بارزاً في إحداث التغيير وتداول المعلومات.


وأكد منصور على أهمية التدريب المتخصص لكل الإعلاميين في هذا المجال خاصة وأن وسائل الإعلام الاجتماعي أصبحت مصدراً هاماً للمعلومات ولصوت المجتمع في كافة قضاياه المحلية والإقليمية، مطالبا الإعلاميين والمدونين بدور مجتمعي أوسع يشمل التعريف بمفهوم الإعلام وكيفية التعاطي مع الأخبار والمعلومات.



وأشار منصور خلال لقائه صحفيين ومدونين عراقيين حضروا إلى عمان للمشاركة في ورشة عمل "تمكين الصحفيين من الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي" والتي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين مدة خمسة أيام في الفترة ما بين 20 ـ 24 حزيران 2013 في فندق كورب إلى أن المركز عمل في أكثر من عشر دول عربية، ومنها برامج التدريب للصحفيين العراقيين.



الورشة التي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بدعم من السفارة الأمريكية في بغداد ويشارك بها (13) صحفي ومدون عراقي، يشرف على التدريب بها المدون الأردني محمد القاق والمدونة العراقية شادن عبدالرحمن.



وسيتعرف المشاركون في الورشة على أحدث تقنيات الإنترنت وكيفية استخدامها، وقواعد استخدام الإعلام الاجتماعي، إضافة للتعرف على المدونات واستخدامها في العمل الصحفي، وأساسيات التصوير الفوتوغرافي.



ويتوزع المشاركون خلال الورشة إلى مجموعات عمل للتدريب العملي على أدوات الإعلام الاجتماعي للصحفيين، وكيفية تحويل البيانات والأرقام إلى أشكال تمثيلية ورسوم تعبيرية، وتقنية شرائح الصور المدمجة مع الصوت، وسيقومون بعرض منتجاتهم ومناقشتها.



ويتضمن برنامج الورشة التعرف على سياسات المؤسسات الإعلامية فيما يتعلق بالإعلام الاجتماعي والتطبيقات المستخدمة في إدارة المحتوى على وسائل الإعلام، كما سيخوضون في الجانب العملي تدريبات على كيفية التصوير بالفيديو وكيفية استخدام تقنية الفيديو المعروفة بـ VOX POP، إلى جانب تطبيقات الهواتف الذكية الفوتوغرافية والفيديوية، وأدوات قياس الويب، وأفضل طرق ترويج المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.



ويشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن حزمة من الورشات المتخصصة في تدريب الإعلاميين العراقيين، كان آخرها في شهر مارس من العام الحالي للتدريب على الصحافة الإذاعية، وفي نوفمبر من العام الماضي نظم المركز دورة متخصصة في الصحافة الاقتصادية .







تابعو الأردن 24 على google news