2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد الاستقالات الجماعية.. الأطباء البيطريون يدرسون خيارات تصعيدية

بعد الاستقالات الجماعية.. الأطباء البيطريون يدرسون خيارات تصعيدية
جو 24 : أعلن الدكتور نبيل اللوباني نقيب الأطباء البيطريين بأن الهيئة العمومية للأطباء البيطريين العاملين في كافة القطاعات الحكومية ستلتئم في اجتماع طارئ وهام في مجمع النقابات المهنية بعمان يوم الإثنين وذلك لدراسة الخطوات التصعيدية القادمة في ضوء تعنت الحكومة تجاه مطالبهم .

وأكد اللوباني أن النقابة تنتظر رد رئاسة الوزراء بخصوص الإستقالات الجماعية التي سبق تقديمها الإسبوع الماضي وأن الزملاء مستمرون بالإضراب لحين تحصيل حقوقهم ويجدر بالذكر أن الحكومة لم تبد أية إستجابة لهذه المطالب .

وصرح اللوباني ان النقابة ستدرس في إجتماعها خيارات تصعيدية جديدة وخاصة في ضوء تكليف وزارة الزراعة موظفين غير مختصين للعمل بدل الزملاء المضربين مما قد يؤدي إلى دخول أمراض حيوانية جديدة وأمراض مشتركة مع الإنسان إلى الأُردن أو دخول شحنات غذائية فاسدة وهذا سيؤثر حتماً على صادرات الأُردن من المنتجات الحيوانية في حين علم المنظمات الدولية المعنية أن الرقابة البيطرية لا تتم وفق التعاليم والأُسس العالمية .

وأضاف النقيب أن مطالب النقابة ليست مادية ولكنها معنوية حيث أن الطبيب البيطري يشعر بالظلم بسبب عدم مساواته في العلاوة الفنية مع زملاءه في المهن الصحية التي تشترك مع مهنته في عدد سنوات الدراسة ومعدل القبول في الجامعة وصعوبة العمل .

وأعلن الدكتور اللوباني عن توفر فرص عمل في القطاع الحكومي بدول الخليج العربي وذلك أثر عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث إلتقى بعدد كبير من الأطباء البيطريين الأُردنيين العاملين هناك والذين نقلوا صورة رائعة عن الطبيب الأُردني وأن هذه الفرص ستكون متوفرة على موقع النقابة الإلكتروني في الأيام القليلة القادمة وأضاف أن من شروط هذه الوظائف الخبرة في العمل لدى الدوائر الحكومية الأُردنية .
تابعو الأردن 24 على google news