jo24_banner
jo24_banner

الاصلاح النيابية تندد بطلب أعضاء في الكونغرس تسليم الأسيرة الأردنية أحلام التميمي

الاصلاح النيابية تندد بطلب أعضاء في الكونغرس تسليم الأسيرة الأردنية أحلام التميمي
جو 24 :
أكدت كتلة الاصلاح النيابية أن قيام أعضاء في الكونغرس الأمريكي بارسال خطاب إلى السفارة الأردنية في واشنطن يطلبون فيه الأردن بتسليم الأسيرة الأردنية المحررة أحلام التميمي، هو تطاول على السيادة الوطنية الأردنية.

وشددت الكتلة في تصريح صحفي، الاثنين، على أن الأردن لا يخضع للابتزاز ولا لسياسات الإكراه، كما أن كرامة أبنائه ليست محلّ مساومة.

ولفتت الكتلة إلى أن القضاء الأردني قال كلمته الواضحة والقاطعة برفض تسليم المواطنة الأردنية أحلام التميمي للولايات المتحدة الأمريكية، مطالبة الحكومة بإصدار رد واضح وصريح وحاسم حول هذا الأمر، وتأكيد موقف القضاء الأردني.

يُذكر أن أحلام التميمي، أسيرة أردنية محررة، حُكم عليها في الكيان الصهيوني بالسجن المؤبد 16 مرة، إثر مشاركتها بعملية فدائية في القدس عام 2001، قبل أن يُفرج عنها عام 2011 بصفقة تبادل

وتاليا نصّ التصريح:

" تصريح صحفي صادر عن الناطق الإعلامي باسم كتلة الإصلاح النيابية حول مطالبة أعضاء بالكونجرس الأمريكي تسليم الأسيرة المحررة الأردنية أحلام التميمي للولايات المتحدة الأمريكية "

إن خطوة بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي بإرسال خطاب إلى السفارة الأردنية يطالبون فيه الدولة الاردنية بتسليم الأسيرة الأردنية المحررة أحلام التميمي، هي خطوة تتجاوز الحد، وتتطاول على السيادة الوطنية الأردنية، ولا تحترم كرامة الأردنيين.

الأردن لا يخضع للابتزاز ولا لسياسات الإكراه، وكرامة أبناءه ليست محل مساومة.

لقد قال القضاء الأردني كلمته الواضحة والقاطعة برفض تسليم المواطنة الأردنية أحلام التميمي للولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الحكومة إصدار رد واضح وصريح وحاسم حول هذا الأمر، وتأكيد موقف القضاء الأردني .

د. مصطفى العساف
الناطق الإعلامي باسم كتلة الإصلاح النيابية
 
تابعو الأردن 24 على google news