jo24_banner
jo24_banner

نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن نقابيون تجاهل نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس تسمية مندوب القدس في اللجنة التي نسّب لوزير الصحة الدكتور سعد جابر بتعيينها لادارة شؤون النقابة بدلا من الأعضاء المستقيلين، وتنسيبه بتعيين مندوب من داخل الأردن مكانه.

وقالوا لـ الاردن24 إن هذا الاجراء يتم لأول مرة منذ تأسيس النقابة، متسائلين عن الدافع وراء ذلك، والشخص المخوّل بتمثيل أطباء والأراضي المحتلة، مستغربين عدم التفات وزير الصحة لذلك الأمر.

العرموطي: مخالفة للقانون

وحول ذلك، أكد نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور أحمد العرموطي، أن الغاء مندوب القدس هو أحد الأخطاء التي ارتكبها الدكتور العبوس، بالاضافة إلى الأخطاء القانونية الأخرى.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 إن مندوب القدس لم يتقدم باستقالته إلى النقيب مع الأعضاء الآخرين، ولذلك كان يجب أن يبقى ويتم تسمية 11 عضوا بدل المستقيلين، مشيرا إلى أنه لم يجد تفسيرا لهذا الاجراء.

وقال إن النص القانوني في المادة 75 من قانون النقابة تقول إن اللجنة يجب أن يشكلها وزير الصحة برئاسته، وما تمّ مخالفة صريحة لقانون النقابة، متمنيا على الوزير العودة عن الخطأ والسير حسب القانون.

أبو حسان: للنقابة فرعان

وقال نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور هاشم أبو حسان، إن القانون نصّ على أن للنقابة فرعان؛ فرع القدس وعمان، ولا نعلم سبب عدم تسمية مندوب القدس والتنسيب بعضو من داخل المملكة بدلا عنه.

وأضاف أبو حسان لـ الاردن24 إن هنالك عرفا قائما منذ سنوات بتسمية مندوب القدس في مجلس النقابة، ويتم اختياره من الأعضاء، بل إنه وفي إحدى السنوات نجح 12 عضوا من المترشحين واستقال أحدهم ليتم تسمية مندوب القدس.

الفتياني: اجراء غير مبرر!

واتفق عضو مجلس النقابة المستقيل، الدكتور هشام الفتياني، مع العرموطي وأبو حسان بالقول إن نقيب الأطباء الحالي ارتكب مخالفة قانونية بهذا الاجراء، بالاضافة إلى المخالفات السابقة.

وقال الفتياني إن سبب عدم تسمية مندوب القدس مازال مبهما، ولانعلم الدوافع خلفه، رافضا التشكيك فيه.
 
تابعو الأردن 24 على google news