jo24_banner
jo24_banner

عريقات: مهرجان أريحا اليوم بمثابة ائتلاف دولي ضد الضم الاسرائيلي

عريقات: مهرجان أريحا اليوم بمثابة ائتلاف دولي ضد الضم الاسرائيلي
جو 24 :

- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات إن المهرجان الجماهيري الذي سيعقد اليوم الاثنين في محافظة أريحا والأغوار رفضا لقرار الضم، يعتبر بمثابة إئتلاف دولي ضد الضم اثر المشاركة الدولية الواسعة غير مسبوقة وتحمل رسالة لشعبنا أنه ليس وحيدا وأن العالم معه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفسطينية على حدود عام 67 .



وأوضح عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية أنه سيتخلل المهرجان الجماهيري الذي يعقد بدعوة من حركة فتح وتحت رعاية الرئيس محمود عباس، سيتخلله كلمات لأكثر من مندوب دولي على رأسهم مندوبي الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا والصين والاردن وعدد من الدول الأخرى، مشيرا في السياق إلى إعلان 192 دولة من أصل 194 عدد أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة رفضها للضم .
واكد أمين سر تنفيذية منظمة التحرير على أهمية المسيرات التي ستنظم في دول العالم رفضا للضم، معتبرا أنها تحمل رسائل في غاية الأهمية لترامب ونتاياهو بأنه لن يسمح لهما بتدمير القانون الدولي كما أنها بمثابة رسالة شعبية كبيرة جدا ولها أثر في اتخاذ القرار بغالبية دول العالم .
وجدد عريقات التأكيد على أن الضم يهدف لتكريس ديمومة الاحتلال وشطب المشروع الوطني الفلسطيني والهوية الوطنية وشطب أي احتمال لإقامة دولة فلسطينية مبينا أنه آن الأوان لترجمة المواقف الدولية الرافضة للضم وتوجيه عقوبات وعواقب .
وأعلن عريقات كونغرس أن وثيقة ستصدر عن الكونغرس الأمريكي خلال الساعات القادمة وقع عليها لغاية اللحظة أكثر من 150 عضو كونغرس ضد الضم ومع حق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، لافتا إلى وجود تطورات في غاية الاهمية بالساحة الأمريكية حيث أنه وخلال شهرين خرجت ست رسائل من مجلسي الشيوخ والنواب ومؤسسات المجتمع الأمريكي والكنائس والجامعات يقولون لا للضم ونعم لعملية السلام.
وفيما يتعلق بجلسة مجلس الأمن على المستوى الوزاري الأربعاء المقبل، قال عريقات إن الاجتماع في غاية الأهمية من أجل الوصول لمرحلة طرح قرار في مجلس الأمن حتى لو كان هناك فيتو وكذلك استمرار المشاورات لعقد جلسة للجمعية العامة من أجل التثبيت بشكل رسمي مبدأ الائتلاف الدولي ضد الضم.

وفي ذات السياق، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف ان المشاركة في المهرجان الرافض لسياسات الاحتلال اليوم في اريحا هام للغاية وان الفعاليات مستمرة ببرنامج نضالي لتصعيد المقاومة الشعبية في مناطق التماس والحواجز مشيرا ان العالم يرفض خطة الضم ويبحث فرض عقوبات على الاحتلال.
واضاف ابو يوسف لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، ان الحكومة بمشاركة منظمة التحرير والفصائل ستعقد يوم الاربعاء اجتماعا لها في الجفتلك في الاغوار لبحث مخططات الضم ومواجهتها، وفي نفس اليوم ستجتمع اللجنة التنفيذية للمنظمة في رام الله برئاسة السيد الرئيس محمود عباس لبحث كيفية الرد على مخططات الاحتلال والتحركات الدولية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير