jo24_banner
jo24_banner

بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى

بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى
جو 24 :
دعت دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك جمهور المصلّين وروّاد المسجد الأقصى للالتزام بالتعليمات والاجراءات التنظيمية التي اتخذتها الدائرة في مواجهة فيروس كورنا المستجد، وذلك نظرا لعودة تفشّي الوباء مرة أخرى في الأراضي المحتلة والقدس.

وأكدت الدائرة في تعميم جديد، الأربعاء، ضرورة التزام المصلّين بالتعليمات الصحية من حيث لبس الكمامات واحضار سجادة صلاة خاصة لكلّ مصلّ، مع الاشارة إلى منع أي شخص يخالف هذه التعليمات من دخول المسجد الأقصى المبارك وأداء الصلاة فيه.

كما دعت إلى الأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك اثناء الدخول والخروج من الـمسجد وأثناء الصلاة، والالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة سواء في المصليات المسقوفة او في الساحات والالتزام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

وأهابت الدائرة بكبار السن والـمرضى والنساء الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من الـمصلين حفاظا على صحتهم من جائحة الكورونا.

وتاليا نصّ التعميم:

تعميم صادر عن دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك

نظرا لعودة وزيادة تفشي جائحة كورونا بقوة مؤخرا في القدس وجميع مناطق الضفة الغربية والداخل تؤكد دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك على اتخاذها سلسلة من الإجراءات التنظيمية لإقامة الصلوات في الـمسجد الأقصى الـمبارك حفاظا على النفس البشرية وللتقليل من فرصة تفشي الفايروس، وعليه نهيب بجمهور الـمصلين ورواد الـمسجد الأقصى الـمبارك الالتزام التام بالتعليمات التالية:

أولاً: الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من حيث لبس الكمامات واحضار سجادة خاصة للصلاة وكل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في الـمسجد الأقصى الـمبارك.

ثانياً: الأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك اثناء الدخول والخروج من الـمسجد وأثناء الصلاة، والالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة سواء في المصليات المسقوفة او في الساحات والالتزام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

ثالثاً: نهيب بكبار السن والـمرضى والنساء الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من الـمصلين حفاظا على صحتهم من جائحة الكورونا.

رابعاً: الالتزام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك، مع أفضلية التقليل من الوضوء واستخدام الحمامات داخل الـمسجد الأقصى الـمبارك قدر الـمستطاع.

نتمنى الالتزام والسلامة للجميع حماكم الله من كل سوء

دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك

القدس في 10 ذو القعدة 1441هـ

الـموافق 1 تموز 2020 م

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير