2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأطباء البيطريون يعلنون الثلاثاء اضرابهم المفتوح

الأطباء البيطريون يعلنون الثلاثاء اضرابهم المفتوح
جو 24 : تبدأ نقابة الأطباء البيطريين يوم الثلاثاء إضراباً عن العمل للعاملين من منتسبيها في القطاع العام الذي يشمل وزارة الزراعة ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وأمانة العاصمة والبلديات .

وكشف نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني في تصريحات صحفية عن لقاء موسع وطويل جرى أمس بين مجلس النقابة وعدد من منتسبي النقابة في قطاع الثروة الحيوانية من جهة و أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة من جهة أخرى وصفه النقيب اللوباني بأنه غير مرضٍ ولا يلبي مطالب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام كونه لم يقدم أي جديد مشيداً بمساندة الأطباء البيطريين في القطاع الخاص والنقابات المهنية كافة لهذه الخطوة التصعيدية .

وإعتبر الدكتور اللوباني ما جرى في الإجتماع هو عبارة عن وعود للتنفيس وليست موثقة ورفضتها النقابة جملة وتفصيلاً مؤكداً بأن هذه الخطوة التصعيدية المتمثلة في الإضراب عن العمل ليست غاية وإضطررنا للقيام بها بعد إستنزاف جميع الوسائل وعلى مدار ستة أشهر وبعد إصرار الهيئة العامة على تحقيق مطالبها العادلة .

وأكد الدكتور اللوباني تمسك النقابة بصرف علاوة (35%) بدل التفرغ إعتباراً من 1/1/2013 وإستمرارية صرفها بشكل دائم بإعتبارها من الحقوق المكتسبة للنقابة وأقرها مجلس الوزراء السابق برئاسة الدكتور فايز الطراونة .

وأضاف النقيب الدكتور اللوباني لقد أبدت النقابة إستجابتها لجدولة العلاوة الفنية (135% - 150%) بدلاً من (100% - 110%) وجدولتها على مدار ثلاث سنوات (2014 ، 2015 ، 2016 ).
تابعو الأردن 24 على google news