jo24_banner
jo24_banner

عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين

عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين
جو 24 :
مالك عبيدات - ناشد أبناء محافظة الطفيلة العاملون في مشاريع المدارس الممولة من مخصصات مجالس المحافظات اللامركزية وعددهم 530 عاملا الملك عبدالله بالتدخل في حلّ قضيتهم، حيث أنهم لم يتسلموا رواتبهم ومخصصاتهم منذ خمسة أشهر، مشيرين إلى أن جميع الجهات ذات العلاقة تتنصّل من مسؤولياتها رغم ادراج المخصصات في قانون الموازنة العامة.

وأضافوا لـ الاردن24 إن الأعباء أصبحت تتزايد عليهم يوما بعد، وقد أنهكتهم الديون والالتزامات، ومنهم من أصبح مهددا بالطرد من منزله المستاجر، وآخرون فصل عنهم التيار الكهربائي لعدم قدرتهم على تسديد الفواتير، وآخرين لا يجدون ثمن حليب أطفالهم.

وطالبوا كافة الجهات الرسمية من وزارة المالية ووزارة الأشغال العامة والاسكان ووزارة التخطيط ومحافظة الطفيلة التدخل لحل القضية وانهاء معاناتهم.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة، د. محمد الكريمين، أنه يتابع بشكل حثيث قضية العاملين على تلك المشاريع، مشيرا إلى أنه التقى مؤخرا مدير عام الموازنة، كما تواصل مع وزارة التربية والتعليم حول قضية مخصصات تلك المشاريع.

وقال الكريمين لـ الاردن24 إن الحكومة تريد تحويل مشاريع المدارس إلى قرض كويتي باتفاقية مع الصندوق الكويتي للتنمية، مرجحا حلّ القضية خلال الشهر القادم، إما بقرض كويتي أو من الخزينة مباشرة.

ولفت إلى أن الحكومة لم تدفع مستحقات المقاولين منذ ثلاثة أشهر، الأمر الذي خلق مشكلة في السيولة لديهم، رغم قيام بعضهم بدفع مستحقات العاملين بشكل كامل أو جزئي.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير