2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحذير من كارثة بيئية وانسانية في قطاع غزة

تحذير من كارثة بيئية وانسانية في قطاع غزة
جو 24 : حذر اتحاد بلديات قطاع غزة اليوم من أن استمرار أزمة الوقود ينذر بحدوث كارثة حقيقية وأزمات بيئية وإنسانية ويهدد بتعطيل الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تتعلق بالمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة.
وقال رئيس بلدية بني سهيلا جنوب قطاع غزة حماد الرقب خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، إن "استمرار أزمة الوقود منذ أيام تنذر بوقوع بكارثة إنسانية مع توقف خدمات البلديات".
وأوضح أن تشغيل مضخات الصرف الصحي يعتمد بدرجة أساسية على مولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار، وبالتالي فإن استمرار انقطاع مادة السولار من شأنه وقف عملها، مؤكدًا أن نتيجة ذلك ستكون كارثة إنسانية تعصف بالمناطق المحيطة بتلك المحطات.
وقال ان آبار المياه التي تغذي السكان بالمياه تعمل بشكل أساسي على مولدات تعمل بالسولار، وبالتالي فإن توقفها من شأنه إحداث أزمة حقيقية في إمدادات المياه للمواطنين في ظل أكثر أشهر الصيف حرارة، مشيرا كذلك الى تزايد احتمالات طفح مياه الصرف الصحي غير المعالج على المناطق المجاورة وإغراقها وتوقف آليات جمع النفايات، وتراكم مئات الاطنان منها، مع ما يعني ذلك من تلوث للبيئة والانسان.
ودعا الرقب المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والجهات المعنية لتحمل مسؤولياتهم وإيجاد مخرج لهذه الأزمة، قبل حدوث تداعيات خطيرة في حال استمرار توقف الآليات والخدمات الحيوية.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير