jo24_banner
jo24_banner

الجيش المصري: لم يكن في قدرتنا ضم آذاننا عن حركة الشعب

الجيش المصري: لم يكن في قدرتنا ضم آذاننا عن حركة الشعب
جو 24 : قالت صحيفة الاهرام الحكومية المصرية بموقعها الالكتروني اليوم الاربعاء ان مصدرا رئاسيا قال ان الجيش ابلغ الرئيس محمد مرسي في السابعة مساء انه لم يعد رئيسا.
وفي ذات السياق قال قال التلفزيون الرسمي المصري إن شيخ الأزهر والبابا تواضروس والبرادعي سيعلنون خارطة الطريق بحضور قيادات عسكرية وحركة تمرد.

جاء ذلك قبيل دقائق من البيان المنتظر للقوات المسلحة المصرية التي نشرت مدرعات وأفراد منها بمحيط منطقة رابعة العدوية وأنصار الرئيس محمد مرسى، وتواجد عدد كبير من القناصة فوق أسطح أحد المناطق العسكرية القريبة من المنطقة.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في اطار إدعاءات البعض خلال مداخلات تليفزيونية على شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية بقيام عناصر من الجيش المصرى بإستهداف المتظاهرين فى منطقة رابعة العدوية - تؤكد القوات المسلحة على ما يلى:

- عدم صحة هذه الإدعاءات شكلاً وموضوعاً ، وأنما جاءت فى إطار أكاذيب وإفتراءات لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة .

- أن الجيش المصرى هو جيش لكل المصريين ، وأن قوات التأمين المنتشرة بأماكن متفرقة من البلاد مسئولة عن تأمين أرواح المصريين دون تفرقة .

- نجدد ونكرر مطالبة كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بضرورة تحرى الدقة فى ما يتم تداوله عن المؤسسة العسكرية والأوضاع الداخلية فى مصر وتجنب محاولات البعض للوقيعة بين الجيش والشعب والتزييف الممنهج للحقائق.. وأهمية التواصل المستمر مع المؤسسة العسكرية من خلال متحدثها الرسمى كونه المنوط بهذا الشأن".


"وكالات"
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير