jo24_banner
jo24_banner

الصحة العالمية: جائحة كورونا أخذت منّا الكثير والتضامن سبيلنا للتعافي

الصحة العالمية: جائحة كورونا أخذت منّا الكثير والتضامن سبيلنا للتعافي
جو 24 :
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن جائحة فيروس الكورونا أخذت من العالم الكثير؛ لذا يجب أن نغتنم هذه اللحظة للالتقاء في وحدة وطنية وتضامن عالمي للسيطرة على المرض، ومعالجة التغير المناخي.
وأضاف غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة مساء اليوم الخميس بشأن مستجدات فيروس كورونا، واستضافة منتدى آسبن للأمن،عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر" للمنظمة، "أنه بالرغم من اختلافاتنا، إلا أننا جنس بشري واحد نتشارك في نفس الكوكب، وأمننا مترابط ؛ فلن يكون هناك بلد آمن ، حتى نكون جميعًا آمنين".
وحثّ غيبريسوس، جميع القادة على اختيار طريق التعاون والعمل الآن للقضاء على هذا الوباء؛ مؤكّدا أنه ليس الخيار الذكي فحسب، بل إنه الاختيار الصحيح وهو الخيار الوحيد لدينا".
وأضاف: "في حين كان يُنظر إلى الصحة في كثير من الأحيان على أنها تكلفة، فقد أظهرت اول جائحة فيروس كورونا في التاريخ مدى أهمية الاستثمار الصحي للأمن القومي؛ والتغطية الصحية الشاملة ضرورية لأمننا الصحي العالمي الجماعي".
وبيّن غيبريسوس، أنه في هذا الأسبوع يقوم فريق المنظمة في لبنان بالاستجابة لتداعيات الانفجار الكبير الذي أودى بحياة أكثر من 130 شخصًا وجرح 5000 على الأقل، الذي أظهر أنه سواء كانت الاستجابة لجائحة فيروس كورونا، أو تفشي الأمراض، أو الاستجابة للكوارث الإنسانية والطبيعية، فإن جميعها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأمن الصحي العالمي.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news