2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابيون يعلنون مقاطعة التصويت في انتخابات نقابة الأطباء فرع الكرك

نقابيون يعلنون مقاطعة التصويت في انتخابات نقابة الأطباء فرع الكرك
جو 24 : أعلن نقابيون يساريون وقوميون ومستقلون مقاطعة التصويت في انتخابات نقابة الأطباء فرع الكرك، حفاظا على الجسم النقابي، والتجمع المهني للقائمة الخضراء.

وصدر البيان التالي الذي وقعت عليه كل من لجنة مؤازرة مرشحي القائمة الخضراء المستقلين د. مصطفى المعايطة ود. عمار الخيطان، والمكتب النقابي والمهني للأطباء في حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني – الكرك، والمكتب النقابي والمهني للأطباء في حزب البعث العربي التقدمي – الكرك..

بيان حول انتخابات اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في الكرك

الزملاء والزميلات
تحية عربية وبعد

إيماناً منّا على أهمية العمل الجماعي المشترك ، وحرصنا المطلق على الجسم النقابي ولحمة الصف بين الأطباء في الكرك ، وبعيداً عن الصراعات والفتن ما ظهر منها وما بطن ، وما تشهده الأمة العربية من تكريس للطائفية والمذهبية والإقليمية التي تهدف إلى تمزيق جسم الأمة ، وما تدفعه قوى الصمود القومية واليسارية من تضحيات لإفشال هذا المشروع ، والحفاظ على وحدة الأرض العربية في العراق وسوريا ومصر ولبنان وغيرها ، والتأكيد أن البوصلة الحقيقية للعرب هي فلسطين أولا وثانيا وأخيرا .

وبين مد وجزر في القول والفعل ، والإسفاف الذي تم والذي لن يوصلنا إلا إلى التشتت وتمزيق الصف بين الأطباء وجسم النقابة ، إن ما شاهدته الأيام الماضية من انحدار في الرؤية والممارسة والفكر ، وما ذهب إليه البعض من تصرفات تسيء إلى الطبيب بصورة عامة ، والعمل النقابي بشكل خاص ، أدت إلى إخراج العملية الانتخابية عن الهدف المرجو منها ، وتشويه المشهد بممارسات نوجز بعضها :

1- ممارسة أشكال من الدعاية الانتخابية التي تصب في خانة الإساءة إلى بعض الزملاء الأطباء والتجريح المتعمد الذي ينحدر تحت مسمى اغتيال الشخصية .

2- انزلاق البعض إلى ممارسات مرفوضة جملة وتفصيلا أثناء سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها من عنف وتشويه وتهويل وإقصاء وافتراء .

3- عدم تحمل مجلس النقابة لمسؤوليته المهنية والوطنية والتاريخية في الحفاظ على لحمة الجسم الطبي ، وعدم الأخذ بوجهات النظر التي تم طرحها من قبل الأطباء ، والإصرار على الانحياز نحو طرف واحد .

بناءً على ما تقدم ، وبعد أن تم إفشال العملية الانتخابية الحقيقية التي جرت بتاريخ 27/6 / 2013 وحرصاً منّا على أن نكون بعيدين عن هكذا ممارسات ، متمسكين بمبادئنا ، ومنسجمين مع الكرك وتاريخها ، واحتراماً منا لكل الزملاء ، شاكرين لهم وقفتهم الصادقة معنا ، قررنا بدافع الحفاظ على الجسم النقابي أولاً ، والتجمع المهني للقائمة الخضراء ثانياً والذي أمسى لا يخلو من التخبط ، مقاطعة التصويت في الانتخابات رافعين عن زملائنا الذين وقفوا معنا ودعمونا عبء الحضور ، منسجمين مع رغبتهم بعدم المشاركة في الانتخابات التكميلية المزمع عقدها يوم الاثنين بتاريخ 8 / 7/ 2013 ، متمنين التوفيق لزملائنا الأطباء ولنقابتنا معاهديهم الاستمرار في خدمتهم والدفاع عن حقوقهم .

حمى الله الوطن والأمة من الفتن وجمع كلمتها على الخير .

- لجنة مؤازرة مرشحي القائمة الخضراء المستقلين د. مصطفى المعايطة و د. عمار الخيطان
- المكتب النقابي والمهني للأطباء في حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني – الكرك
- المكتب النقابي والمهني للأطباء في حزب البعث العربي التقدمي – الكرك
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير