آخر المستجدات
إرادة ملكية بحل مجلس النواب تسجيل حالتي وفاة و(425) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا المصري يكشف عن خطة لتحديث عمل البلديات.. وتحويل المباني إلى "طاقة شمسية" الأمانة تفعّل خطط الطوارئ للدوام.. وتعتذر عن استقبال المراجعين: أعداد اصابات كورونا تزايدت أبو عاقولة لـ الاردن24: فتح جابر لثلاثة أيام تجريبيا.. ولن يدخل أشخاص الأراضي الأردنية الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي الرزاز: شروط لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي.. وما يزرع الأرض إلا أبناؤها خبراء دستوريون يوضحون حول مصير الحكومة والنواب والأعيان د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة العمل لـ الاردن24: ما ورد في بلاغ (8) يطبق على أجور شهري أيلول وتشرين أول التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
عـاجـل :

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الزرقاء

الاردن 24 -  
عرض عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور زهير أبو فارس، لاستعدادات الهيئة إلى الانتخابات النيابية العامة في العاشر من تشرين الثاني المقبل.
وبين أبو فارس خلال لقاء حواري مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الزرقاء، اليوم الأربعاء، أن الهيئة استطاعت من خلال إدارتها للعمليات الانتخابية المختلفة أن تعزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية بجميع مراحلها، فضلًا عن تطوير استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي في الانتخابات وصولا إلى جميع فئات المجتمع، وتنفيذ حملات التوعية والتثقيف والدورات التدريبية المتخصصة.
ودعا الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني إلى المساهمة في تجويد العملية الانتخابية باعتبارها مسؤولية وطنية يتحملها الجميع. وأكد حرص الهيئة على مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بالعملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري بالترشح والانتخاب، مشيرا إلى أن الهيئة وفرت 23 مركزا نموذجيا بمعدل مركز لكل دائرة انتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة ومجهز بكل ما يلزم من لغة (بريل ولغة الإشارة) لتسهيل مشاركتهم في العملية الانتخابية بسهولة ويسر.
كما عرض عضو مجلس مفوضي الهيئة، عمار الحسيني، بالأرقام لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية في محافظة الزرقاء من حيث عدد الناخبين والمقاعد المخصصة لكل دائرة ومراكز الاقتراع والفرز وصناديق الاقتراع في كل مركز.
وقال إن الهيئة أجرت انتخابات تجريبية في أكثر من محافظة بهدف زيادة الوعي المجتمعي وتطبيق كل الإجراءات الصحية لعملية الاقتراع والفرز في ظل جائحة كورونا، كما أنها تعد اختبارا للتعليمات التنفيذية التي تحاكي شروط السلامة العامة والإجراءات الصحية بما يتواءم مع الوضع الوبائي.
وفيما يتعلق بالمال الأسود، بين الحسيني أن الهيئة تراهن على وعي المواطن؛ حيث تستقبل الشكاوى بطرق ووسائل مختلفة، وتمتلك صفة الضابطة العدلية، وتقوم بدراسة كل حالة على حدة وإحالتها إلى الادعاء العام، موضحا أن بعض القضايا تكون دون دليل أو برهان، ما ي
 
Developed By : VERTEX Technologies