آخر المستجدات
الجيش: المستشفى الميداني في البحر الميت يتسع 2000 مصاب.. ولدينا حاليا 830 مصابا الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد لعبة تشكيل الحكومات تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

جابر: الأردن في بداية مرحلة الانتشار المجتمعي.. وسنتحوّل إلى العزل المنزلي إن تجاوزنا 3000 اصابة

الاردن 24 -  
أكد وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، أن الأردن وبحسب تصنيفات منظمة الصحة العالمية في بداية مرحلة الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا، حيث أنه ما بين المرحلة الثالثة والرابعة من الانتشار.

وقال جابر إن هذا الواقع يدفعنا نحو تغيير الاستراتيجية التي نسير عليها، وأن يكون التعامل مع وباء كورونا مختلفا عن المراحل السابقة.

وأضاف جابر في مداخلة عبر شاشة المملكة إن الحكومة ووزارة الصحة تبذل كلّ جهودها كي لا نصل إلى الحظر الشامل، داعيا الجميع إلى الالتزام بوسائل الوقاية كي لا يزداد الوضع سوءا.

ولفت إلى أن الوضع بشكل عام جيّد، حيث كثّفت الوزارة عمليات التقصي الوبائي والتوسع في اجراء الفحوصات، مشيرا إلى أن منظومتنا الصحية تزداد منعة يوما بعد يوم.

وأشار جابر إلى أن اللجان المعنية تجري حاليا مراجعة للبروتوكولات والاجراءات الواجب اتباعها من أجل حماية الكوادر الصحية وتقليل أثر اصابتها.

وقال جابر إنه إذا تجاوز عدد الأشخاص في العزل المؤسسي (3000) مصاب بفيروس كورونا، فإنه سيتمّ التحوّل إلى العزل المنزلي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies