jo24_banner
jo24_banner

حصيلة قياسية بإصابات كورونا اليومية في عدة ولايات أميركية

حصيلة قياسية بإصابات كورونا اليومية في عدة ولايات أميركية
جو 24 : أبلغت أربع ولايات أميركية في الغرب الأوسط، السبت، عن زيادات قياسية ليوم واحد في حالات الإصابة بكوفيد -19، مع ارتفاع الإصابات على الصعيد الوطني للأسبوع الثاني على التوالي، وفقا لتحليل لرويترز.
وسجلت مينيسوتا 1418 حالة جديدة، ومونتانا 343 حالة، وداكوتا الجنوبية 579 حالة، وويسكونسن 2902 حالة.
وفي الأسبوع الماضي، أبلغت سبع ولايات، معظمها من الغرب الأوسط، عن ارتفاع قياسي في الإصابات الجديدة ليوم واحد، وهي مينيسوتا ومونتانا وأوريغون وساوث داكوتا ويوتا وويسكونسن ووايومنغ.
سجلت الولايات المتحدة 58461 حالة جديدة يوم الجمعة، وهي أعلى زيادة في يوم واحد منذ 7 أغسطس. إذ تسجل الولايات المتحدة حوالي 46 ألف إصابة جديدة في المتوسط كل يوم، مقارنة بـ 40 ألف حالة قبل أسبوع و 35 ألف إصابة قبل أسبوعين.
وأبلغت جميع ولايات الغرب الأوسط، باستثناء أوهايو، عن المزيد من الحالات في الأسابيع الأربعة الماضية مقارنة بالأسابيع الأربعة السابقة، وفقا لتحليل رويترز.
من المحتمل أن تكون بعض الحالات الجديدة مرتبطة بزيادة في عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها. وفي الأسبوع الماضي، أجرت الدولة أكثر من مليون اختبار لفيروس كورونا لثلاثة أيام من أصل سبعة وهو رقم قياسي جديد، وفقا لبيانات من "مشروع تتبع كوفيد"، وهو جهد يديره المتطوعون لتتبع تفشي المرض.
ومع ذلك، فقد ارتفعت حالات دخول المستشفى أيضا في الغرب الأوسط ولم تتأثر بعدد الاختبارات التي تم إجراؤها.
وسجلت حالات دخول المستشفى في ولاية ويسكونسن أرقاما قياسية جديدة لستة أيام متتالية، حيث ارتفعت إلى 543 يوم الجمعة من 342 قبل أسبوع. وفي ولاية ساوث داكوتا، سجلت حالات دخول المستشفى رقما قياسيا خمس مرات هذا الأسبوع، حيث ارتفعت إلى 213 يوم السبت من 153 الأسبوع الماضي.
وقال الحاكم توني إيفرز "تشهد ولاية ويسكونسن الآن نموا غير مسبوق وشبه أسّيّ لعدد حالات كوفيد-19 في ولايتنا".
كما شهدت ميزوري ونبراسكا ونورث داكوتا ووايومنغ أعدادا قياسية من مرضى كوفيد-19 في المستشفيات، في الأسبوع الماضي.
كما بدأت الحالات في الارتفاع مرة أخرى في الشمال الشرقي، بما في ذلك البؤر المبكرة لنيويورك ونيوجيرسي.
وقال الحاكم أندرو كومو, يوم السبت, في نيويورك، إن أكثر من 1000 شخص ثبتت إصابتهم بالمرض، يوم الجمعة، لأول مرة منذ 5 يونيو.
وسجلت ولاية نيو جيرسي المجاورة أيضا أعلى زيادة يومية في حالات كوفيد-19 منذ يونيو.
وأبلغت الولاية عن 760 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، يوم السبت، مما يمثل أعلى عدد يومي للحالات منذ 4 يونيو، عندما تم الإبلاغ عن 864 حالة، وفقًا لاحصائيات رسمية للوباء بالولاية، حسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.
وتجاوز عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة 200 ألف شخص وهو أعلى عدد وفيات في العالم.
ومع ذلك يرى خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، آنتوني فاوتشي، أن الولايات المتحدة لا تزال في الموجة الأولى من الوباء ولم تدخل الموجة الثانية بعد، لكنه حذر من فترة صعبة ينتظرها الأميركيون في الشتاء.
الحرة / وكالات 
تابعو الأردن 24 على google news