جابر: تسجيل (6) حالات وفاة بفيروس كورونا.. و(734) اصابة

أعلن وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، تسجيل (6) حالات وفاة في الأردن لمصابين بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (51) حالة منذ تسجيل أول حالة وفاة، مشيرا إلى أن هذا الرقم هو الأعلى في عدد الوفيات خلال أربع وعشرين ساعة منذ انتشار الوباء في المملكة.

وقال جابر خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء، الاثنين، إن عدد حالات الوفاة المسجلة يستدعي من المواطنين مزيدا من الحرص على حياة أحبائهم.

وأضاف جابر إن المملكة سجلت (734) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ لهذا اليوم، منها (721) إصابة محليّة.

ولفت إلى أن حالات القادمين من الخارج كانت لاثنين قادمين من تركيا، (4) قادمين من أوكرانيا، حالة لقادم من دولة الامارات، وحالة لقادم من الولايات المتحدة.

وأما الحالات المحلية، فقد توزعت كما يلي: (593) في عمان، (10) الكرك، (22) في البلقاء، (3) في مادبا، (52) في الزرقاء، (12) في معان، (16) في عجلون، حالتان في جرش، (11) في المفرق.

وأشار جابر إلى أن محافظة اربد لم تسجل أي حالة لهذا اليوم نتيجة التزام الأهالي هناك باجراءات السلامة العامة.

وقال وزير الصحة إن مستشفيات المملكة سجّلت (137) حالة شفاء لهذا اليوم، فيما أجري (16453) فحصاً، ليبلغ إجمالي عدد الفحوصات (1187350) فحصاً.

وبحسب الوزير، ستفتتح مختبرات للفحص في إربد والزرقاء والعقبة وغور الصافي ومستشفى البشير، بالإضافة إلى طرح عطاء لمختبر في معان لزيادة أعداد الفحوصات وسرعة إنجاز العمل، وأظهار النتائج.
تابعو الأردن 24 على